قوانين جديدة للقضاء على العنصرية

2 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 12 سنة 3 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) قواعد جديدة تعاقب اللاعب الذي يتفوه بأي كلمات عنصرية بالإيقاف لخمس مباريات، كما تعاقب من يتظاهر بالسقوط داخل منطقة الجزاء بالإيقاف مباراتين.

وتنص القواعد الجديدة على زيادة العقوبة من ثلاث مباريات تطبق حاليا إلى خمسة على أي لاعب يهين شخصا أخر أو مجموعة من الأشخاص بسبب اللون أو الجنس أو الدين أو العرق.

كما سيتم معاقبة الأندية التي سيتورط مشجعوها في تصرفات عنصرية بغرامة يبلغ حدها الأدنى 19 ألف يورو ( ما يوازي 24 ألف دولار ).

وأعلن الإتحاد الأوروبي على موقعه على الانترنت أنه بالنسبة للانتهاكات الكبرى، فسيتم إصدار عقوبات أخرى مثل اللعب دون جمهور، وتابع الاتحاد أن أي دعاية متطرفة ستحظر وقد تؤدي إلى خصم نقاط أو الاستبعاد من البطولات.

ويشعر المعنيون بكرة القدم بالقلق من تزايد العنصرية في الرياضة، وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد حذر الاتحادات الوطنية التي تفشل في تنفيذ القواعد الجديدة المتعلقة بمكافحة العنصرية، من إمكانية تعرضها لعقوبة الإيقاف.

وقال لاعبو المنتخب الفرنسي أثناء كأس العالم أنهم تعرضوا لانتهاكات عنصرية من مشجعي المنتخب الإسباني في مباراة الدور الثاني، كما وجه مشجعو ريال سرقسطة وراسينغ سانتاندر انتهاكات عنصرية للكاميروني صمويل إيتو لاعب برشلونة خلال الدوري الإسباني الموسم الماضي.

وختم الاعلان الصادر عن الاتحاد بالقول انه وبحصول خمسة لاعبين أو أكثر من نفس الفريق على إنذارات في مباراة واحدة، سيتعرض الفريق للعقوبة وفقا لقواعد جديدة متعلقة بسوء السلوك من جانب فريق.

User offline. Last seen 13 سنة 44 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 05/07/2006

sopas shergo bejo

:D

User offline. Last seen 12 سنة 3 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

هلا جكر ...نورت