الأرسنال يبدأ مشواره بفوز سهل

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 12 سنة 3 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

وضع الدولي الإسباني فرانسيسك فابريغاس فريق الأرسنال الإنكليزي وصيف بطل الموسم الماضي، على مشارف التأهل إلى الدور الأول (مرحلة المجموعات) من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتسجيله هدفين من أصل ثلاثة في مرمى مضيفه دينامو زغرب الكرواتي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "ماكسيمير ستاديوم" والتي انتهت لمصلحة الفريق اللندني 3-صفر في ذهاب الدور التمهيدي الثالث.

افتتح فابريغاس التسجيل في الدقيقة 63 قبل أن يضيف الهولندي روبن فان بيرسي الهدف الثاني بعد دقيقة فقط، ثم اختتم فابريغاس الثلاثية النظيفة في الدقيقة 79.

وافتقد الأرسنال في هذه المباراة جهود العديد من نجومه في مقدمتهم المهاجم الدولي الفرنسي تييري هنري وصيف بطل مونديال ألمانيا وهداف الدوري الإنكليزي في الموسم الماضي، لأنه لم يبدأ تمارينه مع الفريق اللندني إلا مؤخرا.

كما غاب عن الفريق اللندني حارسه الدولي الألماني ينز ليمان بسبب الإيقاف بعد طرده في المباراة النهائية لهذه المسابقة أمام برشلونة الاسباني (1-2) في أيار/مايو الماضي، والمدافع أشلي كول والسويدي فريدي ليونغبرغ للإصابة أيضاً.

وأشرك المدرب الفرنسي أرسين فينغر الحارس الإسباني مانويل ألمونيا كبديل لليمان، كما بدأ المباراة بنجم المنتخب التشيكي توماس روزيكي المنتقل من بوروسيا دورتموند الألماني، فيما جلس الإسباني خوسيه أنطونيو رييس على مقاعد الاحتياط، في خطوة قد تعزز مزاعم مدير أعماله بانتقاله إلى ريال مدريد، رغم نفي رييس.

وكانت الفرصة الأولى في اللقاء للأرسنال في الدقيقة 22 عن طريق روزيكي إلا أن تسديدته وجدت ايفان تورينا في طريقها ، الذي تدخل مجددا أمام تسديدة من التوغولي إيمانويل أديبايور في الدقيقة 32.

ورد أصحاب الأرض وسط حماس جماهيرهم، عبر لوكا مودريتش الذي انطلق بالكرة ثم سددها زاحفة إلى جانب مرمى ألمونيا في الدقيقة 38.

وواصل الأرسنال ضغطه مع بداية الشوط الثاني وكاد فان بيرسي أن يفتتح له التسجيل في الدقيقة 55، إثر تمريرة من العاجي إيمانويل إيبوي، إلا أن الهولندي سدد بين يدي الحارس.

وسرعان ما حقق فينغر ورجاله مبتغاهم في الدقيقة 63، عندما ممر فان بيرسي كرة جميلة إلى فابريغاس المنطلق من الخلف، فأودع الأخير ومن زاوية ضيقة الكرة داخل شباك تورينا.

ولم يكد الفريق المضيف يستفيق من صدمة الهدف الأول حتى ألحقه فان بيرسي نفسه بهدف ثان بعد دقيقة فقط فاجأ من خلاله جماهير "ماكسيمير ستاديوم" وأراح مدربه فينغر.

وضمن الأرسنال تأهله شبه المؤكد في الدقيقة 79، عندما أضاف فابريغاس هدف فريقه الثالث وهدفه الشخصي الثاني من تسديدة من حدود المنطقة عقب تمريرة من البيلاروسي ألكسندر هليب.

بنفيكا يتعادل مع فيينا
وفي مباراة ثانية تعادل بنفيكا البرتغالي بطل المسابقة مرتين والذي وصل إلى ربع نهائي العام الماضي، مع مضيفه أوستريا فيينا النمساوي على ملعب "فرنز هور" بنتيجة 1-1.

افتتح بنفيكا التسجيل عن طريقه مهاجمه نونو غوميش في الدقيقة 16، قبل أن يعادل الفرنسي جوسلين بلونشار لصاحب الأرض في الدقيقة 36.

يذكر أن بنفيكا كان قد أطاح الموسم الماضي بمانشستر يونايتد وليفربول الإنكليزيين ليحجز مكانه في الدور ربع النهائي قبل أن يخسر أمام برشلونة الذي ظفر باللقب فيما بعد