اشبيلية يفاجئ برشلونة ويفوز بكأس السوبر

4 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 12 سنة 3 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

وجه فريق اشبيلية الإسباني حامل كأس الإتحاد الأوروبي صفعة قوية لمواطنه برشلونة بطل دوري أبطال أوروبا بفوزه عليه بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على لقب كأس السوبر الأوروبية، في ملعب لويس الثاني في موناكو، ليصبح اشبيلية رابع نادي إسباني يفوز باللقب، بعد برشلونة وريال مدريد، وفالنسيا.

اشبيلية الذي كان الطرف الأفضل في معظم دقائق المباراة، أعطى درسا مذلا لمواطنه في فنون اللعبة وأحرز لأول مرة في تاريخه اللقب، ليحرم بالتالي رجال المدرب الهولندي فرانك ريكارد من دخول الكأس الثانية والستين إلى خزائنهم وإحراز اللقب الثالث في هذه المسابقة.

وتأتي هذه الخسارة الكبيرة بعد النتائج الطيبة التي حققها برشلونة بفوزه على اسبانيول (1-0) ذهابا و(3-0) إيابا في الكأس السوبر الاسبانية ثم على بايرن ميونيخ الألماني (4-0) وديا.

لكن الاختلاف اليوم ان البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو والأرجنتيني ليونيل ميسي، لم يظهروا بصورة أبطال أوروبا أو حتى إسبانيا، فضلا عن أن ريكارد ترك المدافعين اللذين ضمهما حديثا من يوفنتوس وهما الايطالي جانلوكا زامبروتا والفرنسي ليلان تورام على مقاعد الاحتياط.

وكان ريكارد الوحيد المدرك لصعوبة المباراة عندما قال: "سنعاني كثيرا من اجل الفوز"، وحذر لاعبيه قبل 24 ساعة من موعدها من عدم الاستهتار، لكن يبدو ان النصيحة لم تنفع.

وتمكن ريناتو من افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة بعد ان مرر الكرة الى لويس فابيانو الذي اصطدم بالحارس فيكتور فالديس لتعود إليه الكرة ويتابعها مباشرة داخل االشباك.

وأضاف المالي فريديريك كانوتيه الهدف الثاني بعد ركنية قطعت من أمامه، لتعود إليه ثانية تابعها برأسه قوسية داخل المرمى مع صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني الذي تعددت فيه أخطاء لاعبي برشلونة، عزز اشبيلية تقدمه بهدف ثالث مستفيدا من ركلة جزاء نفذها البديل الإيطالي اينزو ماريسكا بنجاح في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

ورفع حكم المباراة الإيطالي ستيفانو فارينا البطاقة الصفراء ست مرات في وجه لاعبي اشبيلية، فنالها كل من كانوتيه وألفيس ونافارو وبالوب وإسكوديه وماريسكا، في حين رفعها مرة واحدة في وجه لاعبي برشلونة وكانت من نصيب سيلفينيو.

User offline. Last seen 13 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

شكرا شيركوه بس انا عندي أضافة صغيرى على مقالتك الرائعة بعد أذنك ...
انا كأس السوبر الأوربي عبارة عن مباراة وحيدة تجمع بين الفريق الذي أحرز لقب دوري أبطال أوربا وبين الفريق الذي أحرز لقب كأس الأتحاد الأوربي ومشكور كتير ابو الشير على جهودك وتشجيعك

User offline. Last seen 14 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 06/08/2006

شكرا شيركو على هذا الموضوع المفرح الذي يحمل هزيمة برشلونة
:mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

ءشمي ( )

شو يعني خربة الدنيا أذا برشلونة خسر هيك الكرة خسار ورباح بس برشلونة دأيما يخسر ريال مدريد وهذا يكفي شيندار لا ننسى السيدي دخيل ربك وشكرا لك

User offline. Last seen 16 سنة 30 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/08/2006

ليش حاسها كانت صدفة