أبرز نتائج تصفيات أمم أوروبا (الجولة الثانية)

2 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 12 سنة 3 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

ثأرت فرنسا بقوة من إيطاليا، التي هزمتها بركلات الترجيح في طريقها إلى إحراز اللقب العالمي قبل شهرين في ألمانيا، وردت لها التحية بفوزها عليها 3-1 في مباراة مشهودة كان مسرحها إستاد دو فرانس في ضواحي باريس في الجولة الثانية من تصفيات الأمم الأوروبية المؤهلة إلى النهائيات المقررة في النمسا وسويسرا عام 2008.

ولم تمهل فرنسا ضيفتها إيطاليا أكثر من دقيقتين قبل أن يفتتح لها سيدني غوفو التسجيل بتسديدة على الطائر لم يتمكن الحارس الايطالي العملاق جانلويجي بوفون من التصدي لها.

وما أن بدأت إيطاليا الخروج من الصدمة الأولى تدريجيا، حتى تمكن تييري هنري من إضافة الهدف الثاني عندما سدد الكرة داخل المنطقة فارتطمت بأحد مدافعي ايطاليا خادعة بوفون (17). ورفع هنري رصيده مع المنتخب إلى 37 هدفا في 88 مباراة وبات في حاجة إلى أربعة أهداف لمعادلة الرقم القياسي المحلي لصانع الألعاب الفذ السابق ميشال بلاتيني (41 هدفا).

لكن فرنسا لم تنعم بالهدف الثاني لأن إيطاليا انتفضت ونجحت في تقليص الفارق عندما رفع اندريا بيرلو الكرة من ركلة حرة تطاول لها البرتو جيلاردينو من مسافة قريبة برأسه وأودعها داخل الشباك (20).

وكان اللعب سجالا وتدخل الحارسان غريغوري كوبيه وبوفون أكثر من مرة لإبعاد الخطر عن مرمييهما.

وفي مطلع الشوط الثاني رفع ويلي سانيول الكرة داخل المنطقة فكان غوفو الأسرع إليها برأسه من قائد ايطاليا فابيو كانافارو وسددها داخل الشباك (55).

وحاولت إيطاليا تقليص الفارق وتعديل النتيجة لكن الدفاع الفرنسي بقيادة المخضرم ليليان تورام اقفل جميع المنافذ المؤدية إلى مرمى الحارس كوبيه.

ألمانيا - سان مارينو
ولم ترأف ألمانيا بمضيفتها سان مارينو فدكت شباكها بثلاث عشرة هدفا منها رباعية للمهاجم لوكاس بودولكسي أفضل لاعب صاعد في نهائيات مونديال ألمانيا سجلها في الدقائق (12 و43 و64 و71)، وأضاف زملاؤه باستيان شفاينستايغر (29 و47) وميروسلاف كلوزه (30 و45) وميكايل بالاك (34) وتوماس هيتسلسبيرغر (66 و73) وفرايديخ (87) وبرند شنايدر(89 من ركلة الجزاء) الأهداف الأخرى.

والنتيجة هي قياسية في التصفيات الأوروبية، أما الرقم السابق فكان في حوزة اسبانيا التي تغلبت على مالطا 12-1 في كانون الأول/ديسمبر عام 1983.

أيرلندا الشمالية – إسبانيا
وفجرت ايرلندا الشمالية مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على إسبانيا 3-2 ضمن المجموعة السادسة, وفرض ديفيد هيلي نفسه نجما للمباراة بتسجيله الأهداف الثلاثة لأيرلندا الشمالية في الدقائق 20 و64 و80، فيما سجل خافي (14) ودافيد فيا (52) هدفي اسبانيا.

وأهدرت إسبانيا 3 نقاط ثمينة في مشوارها نحو حجز بطاقتها إلى النهائيات خصوصا وأنها تقدمت مرتين بيد أن أيرلندا الشمالية قلبت الطاولة على ضيوفها وانتزعت فوزا ثمينا.

وكانت أيرلندا الشمالية خسرت أمام ضيفتها أيسلندا صفر-3 السبت في الجولة الأولى.

إنكلترا – مقدونيا
وحققت إنكلترا الأهم بفوزها على مقدونيا في سكوبي بهدف وحيد سجله المهاجم العملاق بيتر كراوتش في الدقيقة 47 رافعا رصيده إلى 11هدفا في المباريات العشر الأخيرة لانكلترا, كما ردت العارضة كرة رأسية لكراوتش.

وكانت إنكلترا استهلت مشوارها في التصفيات بفوز ساحق على اندورا بخماسية نظيفة السبت.

هولندا – بيلاروسيا
وعوضت هولندا عرضها المخيب في مباراتها ضد لوكسمبورغ في الجولة الأولى (1-صفر)، وتغلبت على بيلاروسيا 3-صفر منها هدفان لمهاجم ارسنال الانكليزي روبي فان بيرسي (33 و78)، قبل أن يضيف مهاجم ليفربول الجديد ديرك كويت الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة.

سلوفاكيا – تشيكيا
وفي مباراة تحمل دلالات تاريخية، سقطت سلوفاكيا أمام جارتها تشيكيا بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ليبور سيونكو (10 و21) والمهاجم العملاق يان كولر (57).

وكان المنتخبان يشكلان بلدا واحدا حتى مطلع التسعينات تحت مسمى تشيكوسلوفاكيا التي أحرزت بطولة الأمم الأوروبية عام 1976، قبل أن ينفصلا مطلع التسعينات.

روسيا - كرواتيا
واستهل منتخب روسيا لكرة القدم مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 تحت قيادة مدربه الهولندي الجديد غوس هيدينك بالتعادل بدون أهداف مع ضيفه منتخب كرواتيا في المجموعة الخامسة.

ففي أول مباراة رسمية له تحت قيادة هيدينك لم يستغل المنتخب الروسي الفرص التي سنحت له أمام نحو 30 ألف متفرج حضروا اللقاء الذي أقيم على إستاد لوكوموتيف في موسكو.

ولم يقدم الفريق الروسي عرضا جيدا في الشوط الأول لكنه كان الأكثر خطورة في لشوط الثاني واقترب اندريه أرشافين من إحراز هدف التقدم لأصحاب الأرض من تسديدة من على حافة منطقة الجزاء قبل أن يسدد البديل بافل بغوربنياك كرة أرضية أخرى مرت بجوار مرمى كرواتيا.

وتصدى ستيبي بلتيكوسا حارس مرمى كرواتيا لكرة قوية سددها الروسي ايغور سيمشوف من مسافة قريبة من المرمى.

وفي المقابل اختبر لاعبو كرواتيا الحارس الروسي ايغور اكينفييف بعدة تسديدات من مسافات بعيدة وردت العارضة تسديدة لميلان رابيتش في الدقيقة 50.

وتأثرت استعدادات كرواتيا للمباراة باستبعاد بوسكو بلابان وايفيتشا اوليتش وداريو سرنا من تشكيلة الفريق بعدما تركوا معسكر الفريق وتوجهوا للسهر في أحد مقاهي زغرب.

وغاب المدافعون ايغور تيودور وداريو سيميتش ويوسيب سيمونيتش عن الفريق الكرواتي أيضا بسبب الإصابة والإيقاف, وعانى المنتخب الروسي من إصابة لاعبين بارزين في صفوفه من بينهم اليكسي سمرتين قائد الفريق والمهاجم الكسندر كرغاكوف بالإضافة إلى صانعي الألعاب ايغور تيتوف ودميتري لوسكوف.

بلجيكا - أرمينيا
وقاد فان بويتن بلجيكا للفوز على أرمينيا بهدف مقابل لا شيء أحرزه بويتن بنفسه في الشوط الأول من
المباراة.

واسكن فان بويتن مدافع بايرن ميونيخ الألماني الكرة الشباك من ضربة رأس لكرة عرضية أرسلها جيلي فان دام من ناحية اليسار في الدقيقة 41 ليسجل المنتخب البلجيكي أول انتصار له في مباراة رسمية تحت قيادة مدربه رينيه فاندريكن.

وكانت بلجيكا تعادلت على أرضها تحت قيادة فاندريكن مع كازاخستان بدون أهداف في أولى مبارياتها بالتصفيات الشهر الماضي, وقال فاندريكن للتلفزيون البلجيكي "منتخب أرمينيا كان عنيدا ودافع بصلابة
لكننا نجحنا على الأقل في هز الشباك هذه المرة, وأضاف النتيجة لا تهم لكن المهم هو حصولنا على نقاط المباراة".

أوكرانيا - جورجيا
وفاز منتخب أوكرانيا لكرة القدم على ضيفه منتخب جورجيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات التي المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008.

وتأخر المنتخب الأوكراني 1-2 بعد أن تقدم بهدف أحرزه اندريه شيفشينكو من تمريرة لاندريه جوسين في الدقيقة 31, وتعادلت جورجيا بعد ست دقائق بهدف أحرزه شوتا ارفيلادزة من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وبعد خروج جوسين من المباراة بسبب الإصابة في الشوط الثاني تقدم الفريق الزائر بهدف أحرزه جورجي دميترادزة من تسديدة لكرة من ركلة حرة سكنت شباك الحارس الأوكراني الكسندر شوفكوفسكي في الدقيقة 60.

لكن تقدم جورجيا لم يستمر أكثر من دقيقة واحدة إذ نجح رسلان روتان في إدراك التعادل لأوكرانيا مستغلا خطأ لدفاع الضيوف ليضع الكرة في شباك الحارس الجورجي غريغول شانتوريا.

واندفع الفريق المضيف نحو الهجوم وتمكن من إحراز هدف الفوز الذي سجله اندريه روسول من ضربة رأس لكرة من ركلة ركنية قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق.

النرويج - مولدوفا
وفازت النرويج على ضيفتها مولدوفا 2- صفر, وسجل فريدريك سترومشتاد (74) وستفين ايفرسن (79) هدفي النرويج.

ولعبت مولدوفا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 46 بعد طرد مهاجمها بيركو لحصوله على إنذار ثان, وكانت النرويج افتتحت مشوارها في هذه المجموعة بالفوز على مضيفتها المجر 4-1 السبت ، فيما خسرت مولدوفا أمام اليونان حاملة اللقب صفر-1 في الجولة الأولى.

أذربيجان - كازاخستان
تعادلت أذربيجان وكازاخستان 1-1 في باكو ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها سويسرا والنمسا معا عام 2008.
وسجل لاداغا (16) هدف اذربيجان، وبياكوف (36) هدف كازاخستان.

ليتوانيا – اسكتلندا
واصل المنتخب الاسكتلندي لكرة القدم انتصاراته وحقق فوزه الثاني على التوالي في تصفيات أمم أوروبا 2008 بتغلبه على مضيفه الليتواني 2-1 في المباراة التي جرت بينهما اليوم على استاد "سان داريوش وسان جيريناس" في كاوناس ضمن منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم افتتح المنتخب الاسكتلندي التسجيل بهدفين أحرزهما كريستيان دايلي وكيني ميلر في الدقيقتين 46 و60 قبل أن يحرز داريوش ميسيكا هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب الليتواني في الدقيقة 85.

ورفع المنتخب الاسكتلندي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بينما تجمد رصيد ليتوانيا عند نقطة واحدة من مباراتين.

أيسلندا - الدنمارك
كما خسرت أيسلندا أمام ضيفتها الدنمارك صفر-2 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.
وسجل دنيس روميدال (5) ويون دال توماسون (33) هدفي الدنمارك.

وكانت أيسلندا فازت في الجولة الأولى على ايرلندا الشمالية 3- صفر في بلفاست، فيما لم تلعب الدنمارك في الجولة الافتتاحية.

البوسنة - المجر
وانهزمت البوسنة أمام ضيفتها المجر 1-3 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة, وسجل تزابولكس هوزتي (36 من ركلة جزاء) وزولتان غيرا (46) وبال دارداي (49) أهداف المجر، وزفيزدان ميسيموفيتش (64 من ركلة جزاء) هدف البوسنة التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 39 بعد طرد ايمير سباهيتش لحصوله على إنذار ثان.

بلغاريا - سلوفينيا
وفازت بلغاريا على سلوفينيا 3- صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة, وسجل فاليري بوجينوف (58) ومارتن بتروف (72) ودميتار تيلكييسكي (81) الأهداف.

وفي ما يلي نتائج بقية المباريات:
• تركيا على مالطا 2- صفر.

• بولندا وصربيا 1-1.

• رومانيا على ألبانيا 2- صفر.

• السويد على ليشتينشتاين 3- 1.

• فنلندا والبرتغال 1-1.

User offline. Last seen 14 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 06/08/2006

شكرا اخ شيركو

User offline. Last seen 12 سنة 3 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

كل الشكر لمروك أخي جودي

نورت