إنتر ميلان ينعش آماله بالتأهل

لا يوجد ردود
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

انعش إنتر ميلان الايطالي آماله بالتأهل إلى الدور الثاني بفوزه على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي 1-صفر الثلاثاء على ملعب "لوجنيكي ستاديوم" في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 6 نقاط ودخل في صراع مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي (4) الذي يحل ضيفا لاحقا على بايرن ميونيخ الألماني (9 نقاط)، فيما تجمد رصيد سبارتاك موسكو عند نقطة واحدة وأصبح خارج دائرة المنافسة.

وكرر إنتر ميلان الذي غاب عنه لاعب وسطه الفرنسي باتريك فييرا للإيقاف، سيناريو لقاء الذهاب عندما فاجأ مضيفه بهدف مبكر بعد ثوان فقط من مرور الدقيقة الأولى عندما تلقى السويدي زلاتان ابراهيموفيتش كرة عند خط منتصف الملعب ودخل بها منطقة الجزاء مستفيدا من التغطية الدفاعية الضعيفة ومررها أرضية عرضية إلى كروز غير المراقب الذي أرسلها بدوره إلى المرمى بعيدا على يمين الحارس البولندي فويسييتش كوفاليفسكي (2).

وكان كروز افتتح التسجيل في لقاء الذهاب الذي انتهى 2-1 لمصلحة الفريق الايطالي، في الدقيقة الثانية قبل أن يضيف الثاني في الدقيقة التاسعة ليكون قد سجل أهداف فريقه الثلاثة في المسابقة حتى الآن.

وحاول ابراهيموفيتش تكرار سيناريو الهدف الأولى بكرة عرضية مماثلة للأولى لكن الدفاع تدخل في اللحظة المناسبة (27)، ثم تلقى كروز كرة متقنة من الصربي ديان ستانكوفيتش أرسلها أرضية مرت على يسار المرمى (31).

وسنحت فرصة خطيرة للبرتغالي لويس فيغو عندما سدد كرة قوية ابتعدت قليلا عن خشبات مرمى سبارتاك (34)، وكرر اللاعب نفسه المحاولة من كرة مرتدة من الدفاع تابعها طائرة فانحرفت أيضا (42).

ومع بداية الشوط الثاني سنحت فرصة خطيرة لإنتر ميلان لتعزيز تقدمه إلا أن ابراهيموفيتش فشل في هز شباك الحارس الروسي بكرة رأسية اثر عرضية من البرتغالي لويس فيغو على الجهة اليمنى (47).

وتدخل الحارس كوفاليفسكي بحزم ليحرم الظهير البرازيلي مايكون من تعزيز تقدم الفريق الايطالي اثر تمريرة من ابراهيموفيتش (56).

وكاد دينيس بويارينتسيف أن يدرك التعادل لسبارتاك موسكو عندما توغل في الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية خطيرة على باب مرمى الحارس سيزار فشل ايغور تيتوف في الوصول إليها في الوقت المناسب (63).

ورد إنتر ميلان مرة جديدة عبر ابراهيموفيتش الذي تلقى تمريرة في الجهة اليمنى من فيغو، إلا أن المهاجم السويدي وجد في طريقه كوفاليفسكي الذي انقذ مرماه من هدف ثان (70).

وحرم الحارس البرازيلي سيزار رومان بافلوتشينكو من هدف، عندما تلقى الأخير كرة رومان شيشكين من ركلة حرة، فسيطر عليها بصدره ثم التف حول نفسه قبل أن يسددها لكن سيزار أنقذ الموقف (78).

وواصل الفريق الروسي اندفاعه نحو الأمام سعيا وراء التعادل، إلا أن الحظ عانده عندما نابت عارضة سيزار عن الحارس البرازيلي في صد كرة أطلقها شيشكين بيمناه صاروخية من حوالي 30 مترا (79).

وفرط التشيكي رادوسلاف كوفاتش بفرصة ذهبية عندما أطاح بكرة رأسية من مسافة قريبة اثر عرضية على الجهة اليسرى من تيتوف (82)، وبرع الحرس الروسي في مواجهة ابراهيموفيتش وستنكوفيتش في الدقيقتين الأخيرتين من الوقت بدل الضائع.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)