يوفنتوس إقترب من التعاقد مع كلاوديو رانييري

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 11 سنة 46 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 29/01/2007

ذكرت صحيفة "لا جازيت ديلو سبورت" الإيطالية في تقرير نشرته اليوم الجمعة أن فريق يوفنتوس إقترب من التعاقد مع كلاوديو رانييري لخلافة ديديه ديشان الذي إستقال من منصب المدير الفني للفريق بعدما قاده مؤخرا للعودة إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم .

وكان إتحاد الكرة الإيطالي قد عاقب يوفنتوس العام الماضي بالهبوط لدوري الدرجة الثانية مع خصم تسع نقاط من رصيده وتجريده من لقبي الدوري الإيطالي في عامي 2005 و2006 بسبب تورط الفريق في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات .

وضمن يوفنتوس التأهل لدوري الدرجة الأولى الإيطالي منذ 19 مايو الماضي وقبل ثلاثة مباريات على نهاية الموسم الحالي لدوري الدرجة الثانية الإيطالي .

وتولى رانييري منصب المدير الفني لبارما في منتصف الموسم الماضي وقاده إلى الهروب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعدما نجح في الفوز في خمس من أخر سبع مباريات للفريق في الموسم الماضي .

وسبق لرانييري تدريب كل من كالياري ونابولي وفيورنتينا في إيطاليا وبلنسيه وأتليتكو مدريد الأسبانيان بالإضافة إلى تشلسي الإنجليزي .

وبدا أن رانييري كان قريبا من العودة مجددا لإنجلترا ولكن مفاوضاته مع فريق مانشستر سيتي لم تصل لنتيجة إيجابية .

ونقلت صحيفة "لا ستامبا" الصادرة من مدينة تورينو الإيطالية عن رانييري قوله "لم أوقع لأي أحد , أستطيع أبرام إتفاق مع فريق أريده .

وتردد أن يوفنتوس حاول إستعادة مارشيلو ليبي المدير الفني السابق للمنتخب الإيطالي والذي قاده للفوز بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا كما قاد يوفنتوس للفوز بلقب الدوري الإيطالي خمس مرات بالإضافة إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة .

وتوقف ليبي عن التدريب بعدما قاد المنتخب الإيطالي للفوز بلقب كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه قائلا أنه رفض عدة عروض وإنه لن يقوم بتدريب أي فريق في العام الحالي .

ويبدو أن عودة ليبي ليوفنتوس ستتأجل لحين انتهاء محاكمة ابنه ديفيد الذي تورط في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات .

ومن ناحية أخرى مدد فريق إي سي ميلان الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها الأخيرة عقد مدربه كارلو أنشيلوتي حتى عام 2010 مع زيادة قيمة العقد بنسبة 40 بالمئة ليحصل أنشيلوتي على 5ر4 مليون يورو (ستة ملايين دولار) سنويا .

ويتوقع أن تشهد أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي تغييرات عديدة في الأجهزة الفنية قبل فترة الإجازات الصيفية.

ويبدو أن تورينو سيقيل مديره الفني جيياني دي بياسي ويتعاقد مع والتر نوفيلينو مدرب سامبدوريا الحالي كما توصل فريق جنوا لإتفاق مع والتر مازاري الذي قاد ريجينا نحو البقاء بدوري الدرجة الأولى الإيطالي برغم خصم 11 نقطة من رصيده .

كما تعاقد باليرمو الذي تأهل لكأس الإتحاد الأوروبي في الموسم المقبل مع ستيفانو كولانتونو مدرب فريق أتالانتا ليخلف فرانشيسكو جيدولين في منصب المدير الفني للفريق .