بعد رحيل مورينيو؟؟؟

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 12 سنة 9 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/08/2006

عبر أهل كرة القدم الانجليزية عن بالغ حزنهم لاستقالة البرتغالي خوسيه مورينيو من تدريب فريق تشلسي الانجليزي.

وكان أول المعبرين عن صدمتهم هو العدو اللدود لمورينيو.. الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال الذي قال: "إنه أمر محزن لأن مورينيو مدرب من الطراز الرفيع، أنا مؤمن كبير بالأسلوب التقني التكتيكي، لذلك لا أعتقد أنه خبر جيد بالنسبة لعالم كرة القدم".

واعترف فينغر بأنه لم يتمتع بعلاقة جيدة مع مورينيو وأضاف: لم نكن على وفاق لكن الأمور تحسنت قليلا بيننا في الفترة الماضية، هذا لا يخفي أبدا أنني أحترم ما حققه وجودة عمله، بالطبع إنه مدرب عظيم، لقد جاء إلى تشلسي عندما كان الفريق في طريقه للقمة، لكن مورينيو جعله أكثر من فريق فائز، يستحق الإشادة لما حققه، لأنه من الصعب دائما تحقيق الإنجازات خاصة في انجلترا".

واعتبر السير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد والذي تمتع بعلاقة جيدة مع مورينيو أن رحيل مورينيو من تشلسي خسارة كبيرة للدوري الانجليزي، وقد اشتهر الاثنان بتنناول الشراب بعد كل مباراة بين الفريقين، وقال فيرغسون: "إنها خيبة أمل بالنسبة للعبة، كان رائعا في كرة القدم ورائعا في تشلسي، استمتعت بروح المنافسة بيني وبينه، كان مورينيو أمرا جديدا علينا.. لا أعرف مع من سأحتسي الشراب منذ اليوم، أتمنى له كل الخير، لقد كان مذهلا، واستمتع بفترة ناجحة دون أدنى شك".

لاعبو تشلسي أحسوا بالألم لفقدان مدربهم المحنك، وكان أشدهم حرنا مواطنه المدافع القدير ريكاردو كارفاليو الذي أتى مع مورينيو من بورتو إلى الفريق الأزرق، وقال كارفاليو: "إنه يوم حزين بالنسبة لي ولكافة أعضاء الفريق، لقد رفضت عرضا من ريال مدريد من أجل مورينيو لكنه رحل".

وأضاف كارفاليو في حديث لصحيفة "دليل ميلي" الانجليزية: "بالنسبة لي فلا يوجد شك في أن مورينيو هو أفضل مدرب في العالم، ولا أصدق أننا فقدناه، لم أفكر أبدا في أنه سيترك تشلسي دون أن ينهي عمله وتحقيق كل ما كان يصبو إليه، إنها المرة الأولى التي يفعل بها أمرا كهذا وسيكون مؤلما بالنسبة له لأنه أحب تشلسي كثيرا".

واختتم كارفاليو خديثه بالقول: "لقد شكل الموضوع مفاجأة بالنسبة للاعبين، في الأسابيع القليلة الماضية كان مورينيو خائبا بسبب النتائج غير المرضية التي حققها الفريق إلا أن جميع اللاعبين يعملون معا من أجل إيجاد حل لهذه المشكلة".

الفرنسي كلود ماكيليلي كان لاعبا آخر أبدى صدمته لقرار مورينيو قائلا في حديثه لصحيفة "ديلي ستار": "الخبر كان قنبلة بالنسبة لي، لم أصدق أبدا في أننا سنرى مدربنا يرحل بعد شهرين فقط من بداية الموسم، لقد رأينا توتر مورينيو بعد النتائج المخيبة في الدوري إلا أننا كلاعبين لم نفقد ثقتنا".

وأضاف ماكيليلي: "الإصابات الجديدة شكلت ضربة قاسية على مورينيو، وكان باستطاعتك ملاحظة ذلك من خلال النتائج، سمعت خبرت استقالته من خلال رسالة تلقيتها على هاتفي المحمول من أحد زملائي، لا أعرف ماذا سيحصل في المستقبل".

من جهته أكد الايرلندي روي كين مدرب سندرلاند والقائد السابق لفريق مانشستر يونايتد أن مورينيو أثر كثيرا في لعبة كرة القدم ومسابقة الدوري الانجليزي وقال في حديث صحافي: "لم أتعرف عليه أبدا، لكن عندما أرى ما فعله في الدوري أكتشف أنه رفع من وتيرة المنافسة".

وأضاف كين :"لقد جعل الأمور أصعب حتى بالنسبة لفرق مثل مانشستر يونايتد وأرسنال اللذين أصبحا أقوى من ذي قبل بفضل منافسة تشلسي، لقد فعل مورينيو ذلك إلا أن الأمر الأهم هو أنه حول تشلسي من فريق جيد إلى فريق ينتمي للقمة وهذه هي أصعب خطوة قام بها خلال مسيرته".

وختم كين حديثه قائلا: "رحيله خسارة بالنسبة للدوري الانجليزي ولا يوجد مجال لإنكار ذلك، لقد أثر بشكل كبير على المسابقة عندما أتى هنا، حيث كانت المنافسة تقتصر بين مدربين اثنين ثم جاء ليقول "أنا الرجل الحقيقي" وهذا أمر تستمتع برؤيته، لكنني لن أجلس هنا حزينا لرحيله.. لقد أثبت أنه مدرب كبير وسيبقى مدربا كبيرا لسوء حظ تشلسي".

وتصدر خبر استقالة مورينيو من تدريب تشلسي الصفحات الأولى لجميح الصحف الانجليزية الصادرة يوم الجمعة، وتعتقد صحيفة "ذا صن" أن مورينيو أجبر على الاستقالة وأن لاعبي الفريق ذهلوا عندما قام المدرب البرتغالي بتوديعهم، فيما ذكرت صحيفة "انديبندينت": "خوسيه مورينيو أضاء سماء الكرة العالمية وأصبح واحد من قلائل المدربين الذين جعلوا شهرتهم تسيطر على اللعبة".

وأصدر مورينيو بيانا لتوديع محبيه قال فيه: "أنا فخور جدا بعملي مع تشلسي، وأعتقد أن قرار مجيئي إلى هنا عام 2004 كان قرار موفقا، كانت فترة جميلة وغنية في مسيرتي، أريد أن أشكر أنصار تشلسي لمساندتهم لي، أعتقد أننا نعيش قصة حب لا متناهية، أتمنى الأفضل لتشلسي.. النادي الذي سيبقى معي بعد اللحظات التاريخية التي عشتها معه، وأتمنى السعادة لجميع اللاعبين في حياتهم المهنية والعائلية، وأخيرا وبالنيابة عن زوجتة وأبنائي نشكر العديد من المعلمين الذين أشرفوا على تعليمهم، ونستذكر الجمال الروحي الذي تميز به أصدقاؤنا".

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن العاجي ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي قرر ترك الفريق بعد رحيل مدربه حيث أكد المقربون منه أنه انفجر باكيا عندما قام مورينيو بتوديعه، وذكرت التقارير أيضا أن مستقبل لاعب وسط الفريق فرانك لامبارد أصبح مثارا للشك بعد رحيل المدرب الملقب بـ"ذا سبيشل وان – المميز".

وأخيرا قال مورينيو في حديث لصيفة "ذات ايمز أوف لندن" أنه يريد التعاقد على الفور مع فريق جديد وقال: "سأستمتع بحياتي، أنتظر المكالمات الهاتفية.. أتشوق للعمل من جديد".