سحب قرعة دور المجموعات لكأس الاتحاد

لا يوجد ردود
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

أفرزت قرعة دور المجموعات لمسابقة كاس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والتي سحبت الثلاثاء في مقر الاتحاد الأوروبي "يويفا" في نيون السويسرية مجموعات متفاوتة القوة بالنسبة إلى الفرق المرشحة، إذ وقع بايرن ميونيخ الألماني الأوفر حظاً لإحراز اللقب في مجموعة أصعب نسبياً من تلك التي حل فيها فياريال الإسباني أو مواطنه اتلتيكو مدريد.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد وزع الفرق الـ40 المتأهلة إلى دور المجموعات على 5 مستويات تصدرها فياريال وبايرن ميونيخ والكمار الهولندي، وقد وزعت الفرق الـ40 على 8 مجموعات تضم كل منها 5 فرق، وشكل كل من فرق المستوى الأول رأس إحدى المجموعات.

ووضعت القرعة بايرن ميونيخ على رأس المجموعة السادسة، وجمعته مع بولتون وندررز الإنكليزي وسبورتيغ براغا البرتغالي والنجم الأحمر الصربي، إضافة إلى اريس سالونيك اليوناني.

ويبدو جلياً أن الفريق البافاري لن يكون في نزهة، وخصوصاً في مواجهة بولتون الذي رغم معاناته محلياً هذا الموسم فإنه يضم لاعبين بارزين أمثال المهاجم الدولي الفرنسي نيكولا انيلكا.

وكان بايرن متصدر ترتيب الدوري الألماني، قد تأهل إلى دور المجموعات على حساب بيليننستش البرتغالي، وسيعود لمواجهة فريق برتغالي آخر هو براغا، علماً أنه لعب أيضاً الموسم الماضي أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما تعد مواجهة ريد ستار بطل دوري الأبطال الأوروبي عام 1991 غير سهلة بالنظر إلى أنه يعد دائما المصدر الأساسي للاعبين الصربيين الواعدين إلى الأندية الأوروبية الكبرى.

وتعتبر المجموعة الثالثة التي وقع بها فياريال أسهل بالنسبة إليه، إذ باستثناء فيورنتينا الإيطالي بقيادة نجمه الروماني ادريان موتو، وايك اثينا اليوناني بقيادة أفضل لاعب في العالم سابقاً البرازيلي ريفالدو، فإنه لا يفترض أن يشكل الفسبورغ السويدي صعوبات جمة للفريق الأصفر، وينطبق الأمر عينه في مواجهته لملادا بوليسلاف التشيكي رغم أن الأخير أسقط مرسيليا الفرنسي الموسم الماضي.

ويلعب اتلتيكو مدريد الذي تأهل بعد عرض لافت إثر فوزه على ارجييس سبور التركي 5-صفر إياباً بعد أن هزمه 5-1 ذهاباً، في المجموعة الثانية إلى جانب باناثينايكوس اليوناني ولوكوموتيف موسكو الروسي وكوبنهاغن الدنماركي وابردين الاسكتلندي.

وتفادى بوردو الفرنسي الوقوع في مجموعة صعبة بفعل تصنيفه في المستوى الأول، حيث حل في الثامنة إلى جانب اوستريا فيينا النمسوي وغلطة سراي التركي وبانيونيوس اليوناني وهلسينغبورغ السويدي.

إلا أن مهمة مواطنيه رين وتولوز تبدو أكثر تعقيداً، إذ سيكون الأول في المجموعة الرابعة مع بال السويسري العنيد وهامبورغ الألماني القوي ودينامو زغرب الكرواتي قاهر اياكس امستردام الهولندي، إضافة إلى بران بيرغن النروجي.

بدوره، كان تولوز قد عانى للتأهل إلى هذا الدور، وذلك بعد فشله في حجز مقعد له في دوري أبطال أوروبا بفعل خسارته أمام ليفربول الإنكليزي في الدور التمهيدي الثالث، وهو سيلعب في المجموعة الخامسة إلى جانب سبارتا براغ التشيكي وسبارتاك موسكو الروسي وزيوريخ السويسري.

وتضم المجموعة الأولى الكمار الهولندي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وايفرتون الانكليزي ونورمبرغ الالماني ولاريسا اليوناني، فيما ضمت السابعة اندرلخت البلجيكي وتوتنهام هوتسبر الإنكليزي وخيتافي الإسباني وهابويل تل ابيب الاسرائيلي والبورغ الدنماركي.

ويتأهل إلى دور الـ32 الثلاثة الأوائل عن كل مجموعة حيث سينضم إليهم 8 فرق احتلت المركز الثالث في دور المجموعات لدوري الأبطال.

وتبدأ مباريات هذا الدور في 25 تشرين الأول/أكتوبر الحالي وتنتهي في 19 و20 كانون الأول/ديسمبر المقبل، إذ يلعب كل فريق أربع مباريات 2 على أرضه و2 بعيداً عن ملعبه يتم تحديدها عبر الكومبيوتر.

وفيما يلي نتائج القرعة
المجموعة الأولى:
1. الكمار (هولندا)
2. زينيت سان بطرسبورغ (روسيا)
3. ايفرتون (انكلترا)
4. نورمبرغ (المانيا)
5. لاريسا (اليونان)

المجموعة الثانية:
1. باناثينايكوس (اليونان)
2. لوكوموتيف موسكو (روسيا)
3. اتلتيكو مدريد (اسبانيا)
4. كوبنهاغن (الدنمارك)
5. (ابردين (اسكتلندا)

المجموعة الثالثة:
1. فياريال (اسبانيا)
2. ايك اثينا (اليونان)
3. فيورنتينا (ايطاليا)
4. ملادا بولسيلاف (تشيكيا)
5. ايلفسبورغ (السويد)

المجموعة الرابعة:
1. بال (سويسرا)
2. هامبورغ (المانيا)
3. رين (فرنسا)
4. دينامو زغرب (كرواتيا)
5. بران بيرغن (النروج)

المجموعة الخامسة:
1. باير ليفركوزن (ألمانيا)
2. سبارتا براغ (تشيكيا)
3. سبارتاك موسكو (روسيا)
4. تولوز (فرنسا)
5. زيوريخ (سويسرا)

المجموعة السادسة:
بايرن ميونيخ (ألمانيا)
بولتون (إنكلترا)
براغا (البرتغال)
ريد ستار (صربيا)
اريس سالونيك (اليونان)

المجموعة السابعة:
1. 1. اندرلخت (بلجيكا)
2. توتنهام (انكلترا)
3. خيتافي (إسبانيا)
4. هابويل تل ابيب (إسرائيل)
5. البورغ (الدنمارك)

المجموعة الثامنة:
1. بوردو (فرنسا)
2. اوستريا فيينا (النمسا)
3. غلطة سراي (تركيا)
4. بانيونيوس (اليونان)
5. هلسنغبورغ (السويد)

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)