اخر الاخبار الرياضية

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 13 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/05/2007

-**انفرد المنتخب الجزائري بصدارة المجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بعدما تغلب على ضيفه الرواندي 3/1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد على ملعب مصطفى تشاكر في الجولة قبل الأخيرة من مشوار التصفيات.
ستكون الجولة الأخيرة من التصفيات هي الفيصل لتحديد الفريق المتأهل إلى كأس العالم والفريق صاحبة بطاقة التأهل الثالثة إلى كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا عندما يستضيف المنتخب المصري نظيره الجزائري في 14 تشرين ثان/نوفمبر المقبل وهو نفس اليوم الذي يشهد مباراة رواندا مع ضيفتها زامبيا.

ويحتاج المنتخب المصري إلى الفوز بهدفين نظيفين على الأقل على الجزائر ليعبر إلى كأس العالم فيما ستسفر أي نتيجة غير فوز الفراعنة بهدفين نظيفين أو أكثر عن صعود الجزائر إلى البطولة العالمية للمرة الثالثة في تاريخه بعد تجربتيه السابقتين في البطولة عامي 1982 و1986 .

-**اعلن نادي ريال مدريد الأسباني اليوم الأحد أن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو سيبتعد عن الملاعب لنحو شهر بسبب الإصابة.

وتعرض أغلى لاعب في العالم لاصابة مضاعفة فى في الكاحل الأيمن خلال فوز المنتخب البرتغالي على المجر 3/صفر أمس السبت في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم واضطر لمغادرة ملعب المباراة بعد 26 دقيقة فقط.

وعاد رونالدو اليوم إلى مدريد لإجراء فحوصات طبية ، واكتشف أطباء النادي المحلي أن إصابة سابقة في الأربطة الداخلية للكاحل قد ازدادت سوءا .

ولن يشارك رونالدو مع ريال مدريد حتى بداية تشرين ثان/نوفمبر المقبل وسيغيب عن ثلاث مباريات بالدوري الأسباني ومباراتين بدوري أبطال أوروبا.

-**اعترف المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم دييجو مارادونا بأن الفوز العسير الذي حققه الفريق فجر اليوم الأحد على ضيفه منتخب بيرو 2/1 في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم في جنوب أفريقيا كان عملا "للقديس (مارتين) باليرمو
سجل باليرمو هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع والنتيجة تشير إلى تعادل الفريقين بهدف ، الأمر الذي وضع آمال منتخب التانجو في السفر إلى جنوب
افريقيا في مهب ريح باردة ضربت استاد "مونومينتال" بالعاصمة بوينس آيرس.
صرح مارادونا "إننا سنراهن على حياتنا في أوروجواي من أجل التأهل. الآن علينا البدء في ضبط حساباتنا. نصل إلى مقر المعسكر ونسترخي ونخرج قلما ونسجل ملاحظات لنرى كيف سنخرج إلى الملعب من أجل تحقيق الفوز" في مونتفيديو يوم الأربعاء المقبل في الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية

-**تضحت هوية عدد من المنتخبات التي ستظهر في بطولة كأس العالم التي ستقام صيف العام المقبل 2010 بجنوب أفريقيا ، في حين لا زالت الرؤية غير واضحة في البعض الآخر ، خاصة أمريكا الجنوبية التي تنتظر جولتين حاسمتين في الأسبوع الحالي وقد تتضح هوية متأهل آخر بنهاية مباريات فجر يوم الأحد ، بالإضافة إلى الملحق الأوروبي الذي سيعلن تأهل أربعة منتخبات أخرى من القارة العجوز ، بينما لم يتأهل أي منتخب من أمريكا الشمالية والكاريبي حتى الآن ، والمنتخبات التي تأهلت بشكل رسمي حتى الآن هي :
أفريقيا (6 مقاعد) :
جنوب أفريقيا (المستضيفة) ، غانا ، ساحل العاج

أوروبا (13 مقعد) :
الدنمارك ، صربيا ، إنجلترا ، ألمانيا ، إيطاليا ، إسبانيا , سويسرا ، هولندا

أمريكا الشمالية والكاريبي (3 مقاعد ونصف):
لم يتأهل أي منتخب بشكل رسمي حتى الآن

أوقيانوسيا (نصف مقعد)
تلعب نيوزلندا ملحق مع البحرين (لقاء الذهاب في المنامة 0-0)

أمريكا الجنوبية (4 مقاعد ونصف)
البرازيل ، باراجواي

آسيا (4 مقاعد ونصف)
أستراليا , اليابان , كوريا الجنوبية , كوريا الشمالي.