قرعة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 23 نيسان الجاري

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 14 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الالكتروني أن حفل قرعة نهائيات كأس آسيا 2011 الخامسة عشرة للرجال بكرة القدم ستسحب في قاعة أسباير دوم بالعاصمة القطرية الدوحة يوم الجمعة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.
وينطلق حفل سحب القرعة في الساعة السابعة مساء وذلك في أكبر الصالات الرياضية المغطاة في العالم.
وسيتم خلال القرعة تقسيم المنتخبات المشاركة والبالغ عددها 16 منتخباً على أربع مجموعات بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات بحسب التصنيف الخاص بهذه المنتخبات والذي يعلنه الاتحاد الآسيوي في وقت لاحق.
وتقسم الفرق الى اربعة مستويات وفقا لنتائجها في كأس آسيا الماضية اضافة الى تصنيفها في الاصدار الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.
ويتواجد في النهائيات 16 منتخبا تمكن 10 منهم في تجاوز التصفيات فيما تأهلت ثلاثة فرق اخرى بناء على نتائجها في كآس آسيا الماضية اضافة الى منتخبين توجا بلقب كأس التحدي الآسيوي إضافة إلى منتخب قطر الدولة المضيفة.
والدول التي تأهلت للنهائيات هي قطر المضيفة والعراق حامل اللقب والسعودية وكوريا الجنوبية وأستراليا والبحرين والصين وكوريا الديمقراطية والهند وإيران واليابان والأردن والكويت وسورية والإمارات وأوزبكستان.
وتقام النهائيات خلال الفترة من 7 ولغاية 29 كانون الثاني من العام المقبل.
ويشارك منتخب سورية في النهائيات الاسيوية بعد غياب دام 15 عاما حيث كانت اخر مشاركة لمنتخبنا في البطولة التي أقيمت في الامارات العربية المتحدة في العام 1996 وتأهل منتخبنا للنهائيات بعد تصدره المجموعة الرابعة التي جمعته مع منتخبات فيتنام والصين ولبنان وتمكن منتخبنا من التاهل دون أي خسارة جامعا 14 نقطة رافقه المنتخب الصيني بعد احتلاله المركز الثاني.
يذكر أن منتخب العراق توج بلقب البطولة الماضية التي اقيمت في العام 2007 بضيافة اربع دول وهي اندونيسيا وتايلند وفيتنام وماليزيا بفوزه على المنتخب السعودي في المباراة النهائية بهدف دون رد وحل منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثالث.
سانا - دمشق

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات