بسبب رسوبه .. طالب في جامعة حلب يشنق نفسه

2 ردود [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

أقدم شاب في الحادية والعشرين من عمره على الانتحار شنقا في منزله الكائن بحي الشيخ مقصود بمدينة حلب .

ووقعت الحادثة الجمعة الماضية عندما وجد المدعو ( مصطفى بركل ) تولد 1988 – عين العرب - معلقا بواسطة خرطوم قام بربطه بسقف المطبخ , وذلك في وقت تواجد شقيقه عادل خارج المنزل الذي استأجراه سويا .

وبالتحقيق تبين أن الشاب ( بركل ) و هو طالب في كلية الآداب قسم الفلسفة بجامعة حلب قد أصيب مؤخرا بإحباط نتيجة رسوبه بمواده حيث اعتبر السبب الذي أدى للانتحار دون الاشتباه بأحد .

وأوضح تقرير الطبيب الشرعي أن الوفاة ناجمة عن تعطل في وظائف الدماغ نتيجة الشنق حيث قرر القاضي تسليم الجثة لذويها لدفنها أصولا .

جدير بالذكر أن حالات الانتحار تكررت في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ حيث يصعب إحصاءها من خلال ما تورده وسائل الإعلام من أخبار في ظل غياب الإحصائيات الرسمية التي تخص حالات الانتحار في سورية.

وبلغت حالات الانتحار الموثقة في سجلات الطبابة الشرعية بدمشق خلال الأعوام من 1996 – 2000 ( 84 ) حالة من أصل / 4195 / حالة وفاة تم الكشف عليها من قبل قاضي التحقيق و الطبيب الشرعي المكلفين في حينه .

بينما بلغت في حمص / 19 / حالة انتحار في العام الماضي بين 9 ذكور منتحرين إلى 10 إناث من أصل / 877 / حالة وفاة موثقة لدى الطبابة الشرعية و قد تفاوتت أعمارهم بين ال / 14 عاما / و ال / 50 عاما / حسبما أفاد به في تصريح سابق لسيريانيوز " بسام المحمد الطبيب الشرعي بحمص , فيما لم تتوفر إحصائيات رسمية في حلب تبين بوضوح عدد حالات الانتحار التي تكررت و ماتزال لأسباب متعددة اقتصادية و نفسية و اجتماعية .

غيداء وسوف – سيريانيوز – حلب

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

صورة  K0bani's
User offline. Last seen 12 سنة 43 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 02/10/2007

الله يرحمه ..

الحيــــــاة ليســت البـحث عـن كســرة خبــز فـي مـزبلــة الأعــداء

User offline. Last seen 14 سنة 42 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 27/10/2008

الانسان معرض لكل شي

وطبعا لازم يتحلى بالصبر بس اكيد ما لازم انتحر

بالتالي الانسان بينجح احيانا و بيفشل احيانا اكتر

واكيد الانسان القوي ما بيتصرف هيك تصرف جنوني

بس الله يرحمو و يغفرو

شكرا اخ هنري