كوب من الشوكولا الساخنة يومياً يطرد التعب

رد واحد [اخر رد]
User offline. Last seen 15 سنة 1 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 04/04/2009

وجدت دراسة حديثة أن شرب كوب من الشوكولا الساخنة يومياً يحفز الدماغ على العمل ويطرد التعب. وقال باحثون إن الشوكولا الساخنة التي تحتوي على مادة الفلافانول، وهي نبتة كيميائية موجودة بكثرة في الشوكولا السوداء، لا تحفز الدماغ على العمل فحسب بل توسّع الأوعية الدموية وتزيد تدفق الدم إلى الدماغ.
وذكرت صحيفة "الدايلي مايل" الجمعة أن علماء النفس أخضعوا 30 شخصاً لامتحانات في اللغة والرياضيات ومواضيع أخرى قبل وبعد شرب كأس من الشكولا الساخنة، وتبيّن أن هذا المشروب حسّن الأداء الذهني لهؤلاء في عمليات حسابية مثل طرح رقم ثلاثة من 800 أو 999. ونوقش تأثير مشروب الشوكولا الساخنة في مؤتمر علماء النفس السنوي البريطاني الاخير الذي عقد في بريطانيا.
وقال الباحث كريستال هاسكيل، إن المشاركين الذين خضعوا للدراسة شعروا بأن مشروب الشوكولا الساخنة لم تحفز أدمغتهم على العمل فحسب بل خففت أيضاً من التعب الذي شعروا به خلال القيام بتلك التجارب. وقال هاسكيل إن شرب الشوكولا الساخنة يحفز الدماغ ويمنع الاصابة بالامراض العصبية، مضيفاً "كلما أكلت المزيد من الفاكهة والخضار التي تحتوي على مادة الفلافانول كلما كان ذلك أفضل لدماغك

User offline. Last seen 13 سنة 50 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 01/07/2007

شي كتير حلو أنا خلقةبحب الشوكولا بالنسبة اللي هي الوحيدةاللي بتهدي أعصابي بس واحد بيخاف من السمنة هاي مضرتها الوحيدة :wink: يسلموا كتير على معلومتك الرائعة سيدار ودائما أكتبي عن الشوكولا :) :)