أصغر مجرم في سوريا .. طفل يبلغ من العمر سنة ونصف

3 ردود [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 12/09/2006

توفيت طفلة تبلغ من العمر 25 يوما خنقا على يد اخيها البالغ من العمر سنة ونصف لشدة غيرته منها في حي " كرم الدعدع " الشعبي في حلب قبل يومين.
وقال مصدر مقرب من اهل الطفلة " بان الطفل قام بقلب اخته الصغيرة على بطنها أثناء نومها في غفوة من الأم ، وقام بتغطية راسها بقبعة وجلس فوق ظهرها لاكثر من ساعة الى ان فارقت الحياة عند حوالي الساعة السابعة .

وتابع المصدر " الاهل مفجوعون ولا يدرون ماذا يفعلون ، حيث قامت الأم بتحميم الطفلة وإرضاعها وهدهدتها لتنام , وأخذت غفوة بجانبها غير منتبهة للطفل الذي قام بفعلته أثناء نومها " .
وأضاف المصدر " أن الطفل وحسب قول الاهل ، منذ ولادة الطفلة يعاني من غيرة شديدة منها، وكان لايتوانى عن اذيتها في عدة اوقات " .
من ناحيتها اشارت المرشدة النفسية هبة أصفري لـعكس السير إلى أن " الطفل في هذا العمر لم يُفطم بعد وبالتالي غير مشبع ومستقر انفعالياً وعاطفياً وغريزياً من أمه , في الوقت الذي جاءت أخته الصغرى تقاسمه حب واهتمام أمه ووقتها ناهيك عن الرضاعة التي هي مصدر الإشباع الأوحد لدى طفلٍ بعمره " .
واقترحت المرشدة حلا لهذه الحالة حيث قالت " كثيراً ما يغار الطفل الأول عندما يعلم أن طفلاً ثانياً في طريقه للوجود , وعلى الأبوين أن يخبرا الطفل الأول أنه لولا حسن معاملته ولباقته ورقته لما فكًرا في إنجاب طفل جديد " .
وأضافت " ولا بد من إعطاء الطفل الأول حظاً من المشاركة في استقبال الطفل الثاني , فيشترك معهما في اختيار ملابس الوليد , ويساعد الأم في ترتيب سريره , وينبغي أن نُعلم الطفل الأول أن لن يأخذ أحدٌ مكانته , فعلى الأب مثلاً ان يسأل عن الطفل الكبير أولاً عندما يدخل المنزل عائداً من عمله , ثم يسأل عن الطفل الوليد ".

ذكريات الزمن القادم...

User offline. Last seen 9 سنة 34 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/01/2007

ربما معظمنا بحاجة لدروس في فن التربية قبل أن نصبح مربيّين,,,

ماذا تقول في طفل توعد بقتل أخيه قبل أن يولد وفعلا أصاب والدته بضربة مقصودة ما ادى إلى وفاة الجنين, وبعد تأنيب ضميره الصاحي وافق أخيرا على ان تنجب أخاً له بشرط واحد,,, أن يسميه هو باسم "حمار" :mrgreen:

الطفل عمره سنتان أو ما قارب

جيل الله يستر

شكرا سربست لنقلك الخبر الغريب

مشترك منذ تاريخ: 12/09/2006

بيلسان...

في كتير من هاي القصص بيصير والسبب يعود الى الاهل

فاعطاء الاطفال الكثير من الدلل يجعل من الطفل وحش بشري

لا يفرق بين الاشياء الصحيحة والغير صحيحة...

كما قلتي جيل الله يستر...

اهلاً بكِ...

ذكريات الزمن القادم...

User offline. Last seen 11 سنة 2 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/02/2008

شو هاد ياو

حتى الأطفال بحلب الون مشاكل

شكرا سربست