مفاتيح النجاح في العمل

4 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 12 سنة 23 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 23/09/2009

مفاتيح النجاح في العمل

المفتاح الأول: تعلم أن تحب عملك وتفوق فيه
التزم بأن تكون متميزا ومبهرا في مجالك
تعلم أن تحب ما تفعله، ومن ثم تعلم أن تتقنه إلى أقصى درجة.

المفتاح الثاني: قرر بدقة ما الذي تريد أن تفعله في حياتك
حدد هدفك في هذه الحياة . اكتب هدفك، واشرح كل صغيرة وكبيرة فيه، وحدد كل تفاصيله، وفكر كيف تحققه في كل يوم تعيشه. إذا كان أحدهم ليوقظك في الفجر ويسألك ما هو هدفك في الحياة، ستجيبه دون تفكير.

المفتاح الثالث: ثابر حتى تحقق هدفك
خطط لتحقيق هدفك بكل قوة وثبات ومثابرة، فهذه العزيمة وهذا الإصرار، وصمودك ضد الفشل والإحباط
كل هذا سيحدد متى ستحقق نجاحك. الأحداث لا تصنع الرجل، بل تكشفه لنفسه، وتخبرك بحقيقة معدنك.

تغلبك على المصاعب وعودتك للمحاولة من جديد تخبرك بمقدار إيمانك بنفسك وبقدراتك. فلا يهم المسافة التي تسقطها، بل ما يهم هو المسافة التي سترتد إليها، ودرجة مرونتك، واستعدادك للعودة من جديدة.

المفتاح الرابع: التزم في حياتك بالتعلم ما دمت حيا
اقرأ واستمع لمحاضرات صوتية واحضر مؤتمرات ودورات وتدريبات، فأهم ما تملكه في هذه الحياة هو عقلك وما تضعه فيه، لذا استثمر فيه بدون انقطاع. كلما تعلمنا الأمور المفيدة المجدية، كلما زادت قيمتنا، . لكن المشكلة الكبيرة هي أن وعاء العلم هذا (ونقصد به العقل) يعيبه أنه به ثقبا صغيرا يسبب نزيفا مستمرا في كم المعلومات التي نضعها فيه (كناية عن النسيان الطبيعي)، ولذا علينا دائما ألا نتوقف عن التعلم، وأن يكون ما يدخل العقل أكثر مما يخرج منه.

الجاهل في الغد هو من يتوقف عن التعلم، لا من لم يتعلم من الأساس، فهذا الأخير مصيره الانقراض في عالم المستقبل. تعلمك الجديد يعني زيادة عوائدك وقيمتك في سوق العمل. تعلم شيئا جديدا كل يوم، كن كائنا حيا من أجل التعلم.

المفتاح الخامس: استثمر وقتك بحكمة وذكاء
تأكد أنك لا تضيع دقيقة من عمرك المحدود إلا في أشياء مفيدة ومجالات مثمرة. اسأل نفسك دائما هذا السؤال:

ما هي أفضل طريقة أقضي بها وقتي ليعود علي بالنفع؟

المفتاح السادس: كن صادقا أمينا
لا نقصد الأمانة والصدق مع الآخرين فحسب، بل مع نفسك، ومع أهدافك. عندما تتأخر عن العمل، وتتركه قبل الوقت المحدد، حين تأخذ استراحة شاي وقهوة وبلا سبب، فأول من تخونه هو نفسك، ومن بعدها هدفك في الحياة، وقدراتك الفعلية التي لا تظهرها بل تدفنها بهذا الأسلوب الكسول.

عندما تأتي للعمل مبكرا، حين لا يراك أحد، وحين تتأخر لتنهي العمل المطلوب منك بعد ساعات الدوام، حين لا يراقبك أحد، فأنت ستشعر بالسعادة والرضا عن نفسك، لأنك أنت تنظر وتراقب نفسك.

المفتاح السابع: استعمل عبقريتك وإبداعك الفطري
في داخل كل شخص منا، قدرات لا حصر لها على الإبداع، تنتظر من يكشف عنها، عبر التدريب والتعليم، بشكل يومي. كرر لنفسك هذه المقولة دائما، أنا عبقري، لمرات عديدة، فكل واحد منا قادر على التصرف بأسلوب عبقري فيما يتعلق بشيء ما،وكل واحد منا يستطيع فعل شيء واحد بعبقرية ونبوغ.

ما يمنعنا عن إظهار هذه العبقرية الفطرية هو قناعتنا بأننا عاديون متواضعون، لا نملك الموهبة فلماذا إضاعة الوقت في المحاولة، وأنت من بيده تغيير هذا الاعتقاد! ابحث دائما عن وسائل أجدد وأفضل وأسرع وأربح لأداء كل شيء ولحل كل مشكلة ومعضلة.

المفتاح الثامن: اعمل بأقصى قوتك وسوف تنجح
العمل الشاق يجلب لك النجاح، إذا تكاسلت وتخاذلت، فأول من تخونه هو نفسك، ونظرتك الداخلية إلى ذاتك، واحترامك لنفسك، إذ أن طريق الكسل معروفة نهايته، وكذلك طريق العمل الشاق.

هل تعرف كيف تطير الطائرة؟ إن الطيار يقود الطائرة على المدرج، وحين يأخذ الإذن بالإقلاع، فإنه يدفع المحركات لتعمل بأقصى سرعتها، ويسرع بالطائرة ويرفع المقدمة ثم جسم الطائرة كله، ويستمر في الطيران بأقصى سرعة حتى يبلغ الارتفاع الملائم، ثم يخفض سرعة المحركات إلى السرعة التي تبقيه طائرا.

عليك أن تفعل الشيء ذاته لكي ترتفع عن الأرض، عليك أن تندفع بأقصى قوة، لكنك لا تستطيع أن تستمر في هذه الوضعية طويلا، إذ ستحترق محركاتك، فلبدنك عليك حق، ولعائلتك ولأهلك.

User offline. Last seen 6 سنة 6 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/09/2006

sasha2483, لك كل الشكر
لمساهماتك البناءة ...
والنقطة المهمة حقا ان نختار العمل الذي نحبه والذي نريد أن نؤديه ...
وأسعد الناس هو الذي يكون لديه مساء الجمعة أفضل من مساء الخميس.

User offline. Last seen 12 سنة 23 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 23/09/2009

أشكرك jooan على مرورك
تحياتي

User offline. Last seen 12 سنة 51 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/12/2009

يعطيك العافية الحكي تمام بس تعليق صغير مفاتيح النجاح تبعك مو بس خاصة بالعمل بالحياة اكتر بكتير وانا معك الشرط الأساسي حب العمل وبعدها يجي الإبداع لحالوا مع الجهد المستمر , انشاء الله يكون تعليقي خفيف عليك وشكرا.

User offline. Last seen 12 سنة 23 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 23/09/2009

أشكرك على تعليقك ibo1111040
تحياتي