طفل سوري في السادسة من العمر يجيد العمليات الحسابية وحل المعادلات من الدرجة الأولى والثانية ....

لا يوجد ردود
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 13 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

يجيد الطفل عبد القادر موفق الكركي البالغ من العمر ست سنوات من أبناء محافظة درعا العمليات الحسابية الأربعة شفهياً وحل المعادلات من الدرجتين الأولى والثانية.
وقال صبحي الموصلي مدير تربية درعا إن الطفل لديه امكانيات غير عادية في حل المسائل الرياضية والمؤلفة من رقمين شفهياً كما بوسعه حل المسائل المؤلفة من ثمانية أرقام كتابياً حيث قامت المديرية باختباره والتأكد من مقدراته.
وتحدث والد الطفل المهندس موفق الكركي عن ولده الذي اتقن العمليات الحسابية الأربعة مشيراً إلى قيامه مع والدته بتدريب ابنهما على المعادلات من الدرجة الثانية والمسائل الهندسية لحساب طول الوتر في المثلث القائم حسب نظرية فيثاغورث.
وأضاف والد الطفل أن عبد القادر بدأ منذ سن الثالثة بجمع الأعداد شفهياً حتى الألف واستطاع قبل الدخول إلى المدرسة اتقان العمليات الحسابية الأربعة وتمكن وهو في الصف الثاني من ضرب ثلاثة أرقام بأخرى شفهياً إلى جانب إتقانه للعمليات الحسابية الأربعة في الكسور وتحت الجذور والقوى وضرب الأعداد العشرية وحل معادلات الدرجة الأولى لافتاً إلى العناية المتميزة التي لقيها الطفل وأهله من المعنيين في القطاع التربوي لصقل قدراته وموهبته.
يذكر أن الطفل عبد القادر توأم حقيقي مع طفل آخر ويدرس حالياً في مدرسة ذات النطاقين بمدينة درعا.
سانا

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات