لو كان شيرزان يهودياً

23 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 5 سنة 51 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/09/2006

 في مقالتي هذه أعزائي بني قومي أوجه لكم الكثير من العتب.. فاعذروني إن لذعت حدتها. ولكن كان لابد لي من دعوة ونداء أوجهه بصوت عال من منبرنا هذا عله يجد أذنا تحتوي هذه الكلمات..

وما كان ذلك إلا بعد تكاثر النقد من الفئة الواعية إلى حد  السب واللعن لمن يدعى شيرزان صاحب تلك التسجيلات والفيديوهات التي تضحك الناس على حساب عدد من الشخصيات التي لها احترامها في الوسط أو بسبب خواء ما يطرحه من أي رسالة يحملّها على كوميدياه.

لا يستطيع أحد أن ينكر وجود أصل للابداع في هذا الرجل .. له امكانية التطور والنمو. فأعماله الارتجالية بأدواتها التي هي ما دون مستوى كلمة بسيطة بكثير حققت رواجاً لا بأس به. طبعا بسبب عامل آخر هو أن هذا الشاب قد نثر بعض حبات الماء على صحرائنا القاحلة المفتقرة لهذه الأعمال.

إن هناك بعض الشعوب التي لاتكاد تشم رائحة شرارة من الابداع حتى تخطفها  وتضعها في بيئة خصبة تغذيها بأفكارها وتشذبها وتلقنها حتى تجني ثمارها فيما بعد .. وهناك من يغدق عليهم بدون حساب.. فالذي يطور الشعوب هي فئة قليلة، متى سنبدأ بتطبيق هذه المعادلة..

ومعروف لدينا وقد ثبت بالتجربة أن المبدع يهان في حياته ويخلد فقط إن مات.. فالكل يعرف أن محمد شيخو عاش فقيرا ومات فقيراً ، أما الشيخ مقصود مثلاً فلطالما سمعت النقد اللاذع عنه وتوجيه الاتهامات و منها العمالة. 
طبعا هنا لست بصدد مقارنة هؤلاء بشيرزان ولكني ضربت أمثلة بينة لا تحتاج لبرهان.

يا أخوتي ندائي مرة أخرى أن لانسب و نلعن ونحن لانعلم، فقد يكون الله قد وضع فيه خيرا كثيرا يظهر في يوم ما فتصبحوا على ماقلتم نادمين. بني قومي أحبوا بعضكم ولينصح بعضكم بعضا إن رأى فيه خطأ أو عيباً وإن رأيتم ابداعاً لدى أحدكم فلا تبدأوا بالتدمير واعلموا أنه لو أصدر شعاع الخير فستكونون أول من يتنعم بذلك الضياء.

فلنتبناه كي ننشئ منه ولداً باراً .. فإذا لقى الانسان إحجاما من مجتمعه يعلن الثورة ويفتح النار وأنتم قد تعلمون حر نار المبدعين.

وأخيراً لمن يعلم بريد شيرزان الالكتروني فليقدمه لي عسى أن أستطيع أن أقنعه أي الرسائل يحمله على كوميدياه وأذكره بواجبه وأعلمه أي قدرة يملكها وعسى أن أستطيع أن أجمع له الدعم المادي والمعنوي.

وأذكر مرة أخرى وأؤكد أن "الفئة القليلة" هي المفتاح.

ولو كان شيرزان يهودياً لكان في الآن في هوليوود..

 

مشترك منذ تاريخ: 11/02/2007

اخي الكريم جوان ... 

لاشك بأن رسالتك واضحة جلية لا غبار عليها ... ولكن الكل يعرف بأن هذا الذي يدعى شيرزان قد جاوز حدوده ولاسيما انه يضحك الناس على حساب شخصيات بارزة محترمة وقورة من جانبها ... 

لكن اعتقد انه حتى لو وافق على ان يطور الامة وان يصلح من حالها فلن يتغير شيئا ... الاتتذكر بافي طيار في  الفلم القصير والذي كان عن  اللبس وما آل اليه حال الناس ... ماذا فاد ذلك وماذا طرأ هل تغير شيء ... حتى ان ابطال الفلم الذين مثلوا في الفلم لم يكونوا على اقتناع تام بما مثلوه ... فقد رأى احد الشباب من اهلي ان شخصية من الشخصيات في الفلم كانت تلبس اللبس الفلاني القصير ووو ... بينما في الفلم كانت تمثل دور التي قد اقتنعت اقتناع تام بما يجب ان تلبسه من لبس كردي اصيل ... 

وعالج الفلم مشكلة اللامبالة والتبلد والالفاظ الاجنبية الطاغية على الاولاد مثل ( هاي وباي بابي ومامي وما الى ذلك ) ماذا تغير ؟؟ 

ولو ان من نبرة شيرزان اللامبالية اعتقد انه سيرفض الافكار التي ستعرضها ... ولكن حاول ... حاول ولا تيأس وكلنا معك ...

في كل الاحوال ... اريد ان توصل رسالتك اليه ايضا عسى ان تقل تعليقاته عن العظماء ... عسى ان يتغير الناس وتصلح حالهم ... وعسى ان نرى غدا كرديا افضل ... اامن من الله ليس ببعيد ... كل الشكر والتقدير الى كل ما نوهت اليه ... ونقف وقفة فيها الاجلال والاحترام لما قد تفضلت به من طرح هام جدا ... اتمنى لك جل التوفيق...

 

صورة  taha's
User offline. Last seen 12 سنة 2 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 05/02/2006

 على فكرة كابتن جوان _ شيرزان (او شيرزاد المعروف للكثير ) تزوج قبل فترة ... وممكن قلل حركاته بعد الزواج.

         *** @ *** @ *** @ *** @ *** @ *** 
                       الجهادي المتفائل
 
 

User offline. Last seen 12 سنة 44 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/09/2010

بداية احترم لك وجهة نظرك وبتمنى تتقبل رأيي كمان مع اني مستغرب منك لاني قريت كذا موضوع الك كان على درجة كبيرة :

برأيي هذا ليس ابداعا ( بالطريقة الحالية )  ابدا ولايمت للفن بأي صلة سوى انها ( تسلاية ) وبامكان اي شخص انو يعمل هيك اذا كان عندو استعداد يضحك لما حدا تاني يسبو عالتلفون ..

انا مابسمح لشخص مستهتر يحكي مع والدتي او مع والدي او جدي او مع ستي ويتمصخر عليهون لانو ناس بسطاء وماشافو التلفون الا بعمر فوق ال 50 سنة تصور بعد فترة اسمع صوت جدي عم يحكي معو شيرزان عم يتمسخر عليه والناس عم تضحك ...

حتى وان كان هو او البعض يقولون ان له بعض القضايا المهمة يعرضها بشكل مسخرة ماعندنا مشكلة نحبو ونتابعو اذا عرضها ضمن اطار مقبول على سبيل المثال ضمن تمثيلية او حتى تسجيل صوتي ( لكن بعيدا عن ازعاج الناس ) والقضية ابدا لاتتعدى مصاريف التلفون والوحدات يلي عم يخسرها عالتلفون - مثلا بافي طيار عرض نقاط حلوة بامكانيات بسيطة كبرت بعد فترة بعد ما اخد شهرتو عن طريق الاعلانات ضمن التمثيل وصار محبوب من كل الناس لانو ماجرح حدا ولاتمسخر على حدا - لأنو اذا بدنا نحل مشكلة لازم مانحلها عن طريق خاطئ يؤدي الى نفور الناس من الفكرة ومن صاحبها

ومشان هوليود أكيد بنتمنالو كل خير لانو رح نفتخر فيه وقتا وهلا رح نفتخر فيه اذا استعمل مواهبو ضمن اطار صح .

ولكن رجاء لايحق لنا مقارنة أشخاص قدموا حياتهم قربانا لمبدأهم مع شخص يلهو على الهاتف ويزعج الناس في حين يظن انه عمل ابداعي ، ثم تعود وتقول ن هذه ليست مقارنة ومادمت ليست مقارنة لماذا تذكرهم في سياق هذا الموضوع ..

 بالنتيجة اشكرك لان هكذا مواضيع ضرورية جدا لحتى يشوف هو رأي الجميع ويصحح مسارو اذا حس انو غلطان .

User offline. Last seen 5 سنة 51 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/09/2006

 @

User offline. Last seen 5 سنة 51 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/09/2006

 كجى قامشلو  إن الاعلام ووسائله لهم تأثير بالغ بل كل التأثير فلا نستطيع أن نقول أن الفلم لم يغير شيئاً .. أور بما أن الفلم كان منتجاً سيئاً ورسائله مباشرة فكان تأثيره قليلا. وشكرا على مرورك عزيزتي اسعدني لقياك بعد طول غياب.

taha  كابتننا المحترم اسعالنا بلكي تساوي شيرزان معلق رياضي لنادي الجهاد.

brabang  أنا لا ألقي محضر دفاع عن أعمال شيرزان والموضوع يختلف تماما عما ذهبت إليه..

فقد تطرقت إلى إن ما يقوم به خاو وليس له أي معنى .. ولكن انتشار ماقام به يدل على أن لديه أسلوبا استطاع به أن يوصل عمله السلبي الى اسماع الكثيرين.. وإنه ليست بالشيء السهل الوصول الى هذا الجمهور. وإلا لما عرف طه انه تزوج 

فلو تم استغلال هذا الأسلوب بإيصال شيء إيجابي كما يفعل بعض الشعوب . حيث أنهم يتبنون المهارات فيصقلونها ويوجهونها.. وأشهر مثل على ذلك هم قراصنة الكمبيوتر الذين يتم توظيفهم في حماية الأنظمة بعد أن كانو مخربين..

أما بالنسبة لذكر محمد شيخو فإبمكانك السؤال عن حاله في حياته وستعرف ما أعني.. 

واخيرا اسعدني مرورك ونقدك .. فبالنقد تتبين الحقيقة ويزال الغموض وتتوضح المعالم .. أهلا بك وبقلمك.

مشترك منذ تاريخ: 11/02/2007

الاخ جوان ... عندما نشاهد فلماً نتأثر كثيرا لرؤيته واحيانا نعاني لرؤية مشهد من مشاهده ولقطة من لقطاته ... ولكن سرعان ما ينتهي الفلم وسرعان ما تنتهي المعاناة ...

ولم اقل ان الفلم منتج سيء لم يعرض ما هو المفيد على العكس ... ولكن ما كنت احاول ان اصل اليه ... ان كل شخص اذا لم يغير ما بنفسه ولم يحاول الوصول الى الحقيقة بنفسه فلن يتغير حتى لو اقنعه الف شيرزان ... والتاريخ مليء بهذه الرسائل من سلسلة الانبياء الذين حاولوا ايصال الرسالة الالهية ورسالة الدين والمنهج القويم ...

اتمنى ان تتقبل رايي برحابة صدر ... هذا هو الواقع ... 

User offline. Last seen 5 سنة 51 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/09/2006

شاهدي واقرأي ولاحظي الغزو الهوليودي .. وآثاره على الشباب .. انظري شكاوي الدول من أفلام العنف والجريمة.. 

وأخيرا فإن للتلفاز أشد التأثير وخاصة عند المشاهد الذي لا يعي الرسائل التي تصله..

عندما يقول لك أحدهم فكرة بجملة خبرية فإن تقكيرنا الواعي يبدأ بتحليل هذه الفكرة فإما يتقبلها أولا فإذا تقبلها دخلت إلى خزينة القناعات. وتقبل الفكرة قد يعتمد على عوامل جوانبية .. مثلا اذا كانت الفكرة منطوقة من من أحد نثق بهم تماماً.

وفي حالة الأفلام فإن الموسيقا التصويرية وأشكال الممثلين المعروفة تولد حالة خدر للتفكير الواعي فيندمج الانسان مع الشخصية البطلة في حالة تشبه النوم المغناطيسي.. وهنا فإن الكثير من الرسائل تتسلل من دون أن نحكم عليها بالخطأ والصحة.. 

مثال توضيحي: بطلة أحد الأفلام فتاة تهتم بالفضاء وتجري أبحاثها للتعرف على كائنات أخرى وقد أخذت اهتمامها من ابوها الذي توفى .. وأخيرا فهي تتلقى رسالة من الفضاء عن كائنات ويظهر الفلم شجاعة الفتاة وصدقها وأخلاقها العالية بحيث يتعاطف الشخص معها بشكل تام ويندمج معها.. ويظهر أنها تلتقي بشاب وسيم وفي اليوم التالي ينام في سريرها .. حيث يتبين أنه وضع أكثر من عادي وتصرف يظهر من فتاة خلوقة مجاهدة.. بينما الواقع ليس كذلك .. وهكذا الفتاة في مجتمعنا في لاوعيها يصبح هذا الأمر عاديا  مع تكرار المشاهدة وقد تحقق الفكرة نفسها عمليا.. 
ولقد بين الرسول كيفية تفادي دخول شيء إلى قلبنا أي لاوعينا عبر حديث من رأى منكرا فليغيره ...   فإن لم يستطع فبقلبه وهذا أضعف الايمان .. لأن الحكم بالقلب بخطأ هذا الشيء يكون كالحصن على القلب لمنع دخول شيء غير مراد.. فهل الفتاة المشاهدة  تصدر هذا الحكم وهي في غمرة المشاهدة والاندماج..

وإليك وإلى قامشلو أجمل التحيات :)
 

User offline. Last seen 12 سنة 43 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 24/02/2008

 

<!--Session data-->

 

عزيزي  لن اطيل ان من سب وشتم الله والرسول والصحابة وسخرمن  الملا مصطفى وتمسخر على نشيد هي رقيب وسخر من الأديان  ومن الشاعر سيدا تيريش والفنان شفان برور ومن المام جلال وأبناء أمته هو فنان نريد ان نرى فنانين لهم نقد ولكن نقد بناء قال شيرزان هنا في هذا الموقع انا أصور  دون أمر مسبق ولكن لو تفرجت على اللقطات له لرأيت كذبه من ثم تمسخر على الفنان شيدا   وسب حمي بافي زيد هل هذا هو الفنان الذي سيقوده لهوليوود تحياتي لك لدي موضوعيين عنها واحدهم موثق بصور يتمسخر على الصلاة هل التهجم على عقائد الأخرين فن وشكرا

<!--Session data-->

 
User offline. Last seen 5 سنة 51 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/09/2006

 أكرر أني لم أكتب محضر دفاع عن هذا الرجل بل أردت لبني قومي أن يتبنوا العمل والحض على التغيير بدل من توجيه الشتائم .. لاتذكرني بما فعل فأنا أعرف وشكرا جزيلا لك على التعليق وغيرتك ..

User offline. Last seen 7 سنة 28 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/07/2007

تحياتي جوان الغالي ..

 

أما في هذه يا جوان فأخالفك تمامًا .. لأنه لو مشينا على هذا المبدأ الذي تنادي به فيجب أن نتعاون مع المجرمين وجميع الصعاليك الذين يفسدون في الأرض.. لأن كل واحد منهم لديه مهارات وإبداعات في الأعمال السلبية التي يقوم بها.. فاللص الذي يسرق الناس في الشوارع والباصات والمحلات لديه مهارة الخفة ويجب التعاطي معه بإيجابية لأنه ربما يصبح مصلحًا اجتماعيًا في المستقبل!!!.. والظالم الذي يعتدي على حقوق الناس بالطرق المختلفة لديه إبداع في كيفية استغلال الناس  ويعرف الثغرات التي يمكن من خلالها الحصول على الأموال الكثيرة تحت مسمى القانون .. وكذلك المزوّر لديه مهارة الرسم والتقليد.. والغشاش أيضًا .. وووو ..

 

وأما هذا الصعلوك المدعي شيرزان.. فإن ما يفعله بالناس يدخل في دائرة قلة الأدب والاحترام مع المقدسات والثوابت.. فضلاً عن التمسخر والاستهزاء بكبار السن أو البسطاء من الناس.. وأنا أستغرب كيف لم يأخذ حقه في التأديب إلى الآن من أهل ضحاياه.. فمثل هذا الصعلوك يجب أن يداس بالأحذية ويبصق عليه في الشوارع والطرقات.. وإذا كان لديه هذه المهارة فليجربها على أهل بيته فقطططط.. أما أن يجاوز حدود الأدب مع العوائل فهذا ما لا يسكت عنه أبدًا من أهل الغيرة والرجولة والكرامة..

 

والسلام عليكم ..

User offline. Last seen 5 سنة 51 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/09/2006

 أهلا عزيزي سوار ومرحبا بردك .. 

بل إن هذا من أرقى المبادئ الانسانية، أن تمسك بيد انسان وتقوده إلى بر نجاته وتنير له الدرب وتحول العشبة السامة إلى دواء شاف.. 

ولاتنسى إنه في الدول المتطورة يتم تحويل بعض المجرمين المهرة إلى مساعدين للشرطة فكم من فاتح ماهر للخزائن أصبح يساعد الشرطة في عملها وكم من رجل عصابات استخدم كعميل سري في الايقاع بعصابة أخرى لكثرة علاقاته .. وكم من قرصان كمبيوتر وصانع لفيروسات التي ألحق أضرارا بليغة إلى موظف حماية النظم.. 

يتم في السجون التعرف على ماضي وواقع هؤلاء لمعرفة الأسباب الكامنة وراء جريمتهم فحين يجدونها يعالجونها ويغيرونها.. ليصبح عضواً نافعاً.... أما لدينا فلا نحتاج كثيراً إلى البحث والتمحيص فالأسباب لدينا هي التهميش وسوء الأوضاع المادية.. فحينما يكون وضع أحدهم سيئاً ولايجد مخرجاً ويواجه ضغطاً من المجتمع كغلاء المهور وضعف الرواتب 

وكم رحب الرسول بالكفار والمشركين الذين لديهم مهارة ما .. عند تحولهم للاسلام فقد زادوه قوة.. والمؤمن القوي خير وأحب إلى الله وكانوا مجرمين قبلها..

فلو انضم شيرزان إلى بافي طيار وتوحدت الطاقات مع دعم الأغنياء لتأمين الوسائل لاستطعنا توجيه الرسائل التي نريدها بفعالية كبيرة.

التغيير الفعال يأتي باجتماع العلم والموهبة والمال.

لك مني أجمل التحيات

--------------

النقد مرحب به لتنقية الحقيقة 

User offline. Last seen 7 سنة 28 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/07/2007

تحياتي جوان الغالي والعزيز ..


أنا أتفهم ما تقوله.. فمن كانت لديه ملكة أو مهارة فإن بعض المؤسسات الحكومية المختصة تقوم باحتوائه وتحويل تلك الطاقات الكامنة نحو البناء .. ولكن يا أخي الكريم:


ليس لدينا مثل هذه المؤسسات ولا حتى في أحلام اليقظة .. ثم إننا مجتمع يختلف كليًا عن تلك المجتمعات الأوربية.. حين يكلّم هذا المعتوه مع امرأة بالهاتف ويدخلها في متاهات ودهاليز.. مع ضحكات وقهقهات.. وأسلوبه من أوله إلى آخره السخرية والاستهزاء بعقل هذه المرأة الكردية الأصيلة.. وقد انتشرت هذه المكالمة وعرفت المرأة بين المجتمع.. وصارت موضع الهمزات واللمزات من كل ما هب ودب.. فإن هذا العمل المشين داخل مجتمع معروف بعاداته وقيمه يستحق العقوبة والتعزيز.. فحقوق الناس والتعرض لكرامتهم شيء لها حصانة قانونية واجتماعية وأخلاقية ولا يمكن تجاوزها أو التغاضي عنها..


فليتصور أي شخص منا.. أن هذا المعتوه اتصل مع أمه أو أبيه أو أخته وصار يكلمها شرقًا وغربًا بسخرية كاملة.. فكيف نتعامل مع هذا الإنسان داخل هذا المجتمع.. ؟؟؟

وما يقوم به شيرزان ليس مهارة وإنما هي بلاهة مقصودة يستطيع أي إنسان أن يقوم بهذا الدور إذا باع الحياء والشيمة من نفسه..


وإذا افترضنا أنه يمكن استثمار هذه المهارة.. عبر شخص أو مؤسسة أو أي طريق آخر.. فلا بد أن يحاكم ويعاقب قبل ذلك.. لأنه اعتدى على حقوق الناس واستخف بعقول البسطاء..


ثم لا يمكن المقارنة بين ما كان عليه الناس في الجاهلية من مناقب وخصال بعمل هذا المعتوه بعد أن دخل أولئك الناس في الإسلام.. فمن كانت لديه مهارة في الحروب في الجاهلية استفاد منها النبي صلى الله عليه بعد إسلامه.. ومن كان عنده معرفة بلغات أهل الكتاب استفاده منه عليه الصلاة والسلام بعد إسلامه لفهم كتبهم ونقل الدعوة إليهم.. ومن كانت لديه ملكة العمق في التفكير أسند إليه القضايا الاجتهادية وحل النزاعات كحال علي رضي الله عنه.. وهكذا.. 


ربما أطلنا في الحديث عن شيرزان الذي لا يُعد شيئًا في قواميس العقلاء.. ولكنه ظاهرة ربما  يقلده الآخرون بعد فترة.. والظروف والأحوال الاقتصادية والاجتماعية المتدهورة ربما تخرج لنا نماذج أسوأ من شيرزان.. والله المستعان..


وأشكرك أخي جوان على حرصك وعمق تفكيرك لاحتواء أصحاب المهارات (ولكن ليس شيرزان) كما أشكرك على سعة صدرك في الحوار.. والسلام عليكم ..

 

User offline. Last seen 5 سنة 51 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/09/2006

 شكراً لردك .. إذا فنحن متفقون على المبدأ بأن نلتقط الموهبة ونصقلها حتى ولو كانت عند مجرم.. وتوجيهها نحو الخير إن استطعنا ...

واختلافنا هو هل لشيرزان موهبة أم لا..

وهذا موضوع قد يختلف عليه..

لقد سمعت لأشياء غير المكالمة الهاتفية.. واكتشفت أن لديه القدرة على ملامسة موضع الفكاهة لكن بشكل عشوائي غير محضر وغير مدقق. وأنه لو اجتمع مع صاحب علم وتوافر لهما المال كان سييؤديان عملاً جيدا..

ثم ان انتشار العمل أحد مؤشرات نجاحه.. 

ولك التحية أخي سوار

User offline. Last seen 12 سنة 44 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/09/2010

العزيز سوار لقد قرأت في ردك كلما كنت أريد أن اقوله واحييك على بعد نظرك
الأخ جوان ادعوك لمراجعة نفسك بشأن هذا الشخص المستهتر

اما بالنسبة لمقولتك ان انتشار العمل من مؤشرات نجاحه فهذا خاطئ لانه لو كان كذلك لكانت الاعمال الاباحية هي الأنجح ولكن نحن نعيش في وسط فاسد يضحك ويروج لكل ماهو فارغ ومضيعة للوقت ويدوس كرامة الاخرين ... فليتصور أحدنا ان جدته او امه هي موضع سخرية المدعو شيرزان والناس تضحك وتقهقه على بساطتها تصور .......
مثلما تفضل الاخ سوار فأي شخص يتجرد من الحياء يمكنه القيام بذلك بكل سهولة .... صديق لي اتصل معه شيرزان فما كان من صديقي الا ان أغلق السماعة وعندما اخبرني قلت له كان يجب عليه ان تشتمه لا ان تغلق السماعة ولكن قال لي هل تظن انو هيك شخص ( فارقة معو ) لانه حاسب حساب انو رح تجيه مسبات ومو مهتم لهالشي ... فكرت وقلتلو معك حق ...
لازم هيك شخصيات ما تلاقي مكان لها بيننا ( اقل شي بين من يعتبرون نفسهم مثقفين ) حتى لايتجرأ غيره على التعدي على كرامات الناس ..
كل الشكر لك اخ جوان وادعوك مرة اخرى لزجر هكذا اشخاص ...

User offline. Last seen 5 سنة 51 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/09/2006

 لك الشكر 

يرجى معرفة غرض الموضوع بالضبط

صورة  Shirzad's
User offline. Last seen 12 سنة 5 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

مرحباً بكم أخوتي الكرام ...وأشكر كل من أدلى بدلوه

 

لقد رأيت شيرزان وهو يفضل أن يسمى بشيرزان وليس شيرزاد  والحمد لله

وهو معروف في مجتمع عامودا مسقط رأسه وفي القامشلي وفي الوسط الطلابي والجامعي وبين الشباب والبنات ولا أحد ينكر هذه الحقيقة .وليس من الخطأ أن نناقش وضعه ونستفيد من تجارب وآراء بعضنا ، بل أراه مستحباً .

لقد تكلمت مع شيرزان وبقينا مع بعض حوالي ساعتين في أحد الغرف الصوتية و كنت أديرها في ذلك الحين ، وسجلت بعض المحادثات وكان حاملاً المايك ، ومن خلال أسئلتي وطلباتي المباشرة له اكتشفت أن لديه ذكاء لغوي وسرعة بديهة هذا من الناحية الكلامية أما من الناحية الجسدية فهو يملك لغة الجسد ويتفنن في حركات أطرافه وجسمه وتأكدت من خلال متابعتي لمقاطعه المصورة ، وهو ليس بشخص خبيث أبداً بل يحب عمله وتخرّج من بيئة بسيطة ، ويعيش بين أناس عاديين ، وأغلب مقاطعه ارتجالية ، ولا أتوقع أن تكون لديه غايات أكثر من المتعة والترفيه إلا أن الانضباط مطلوب وللناس مقدسات وحرمات ومن حقهم أن يمتعضوا ويعارضوا أي سخرية واساءة كلامية .

إذن هو يملك طاقات لكنه يستخدمها في طريق خطأ تكثر فيه الأشواك - ولو أنه لا يجبر أحداً على سماعه ومتابعته ونشر مقاطعه - ، ومن المحسن أن يستطع أحدا مساعدته في تصقيل أعماله وتغير غاياته وميوله فيكون التوجه إلى العمل المنظم والهادف ، ولو أني أراه صعباً جداً وليس مستحيلا .

 

جوان الغالي حتى لو رأينا الاختلاف في وجهات النظر وطريقة الاستقبال لكنك تبقى مصدر خير ونور ما دمتَ غيوراً تريد الخير للجميع وتجتهد لترصد الحقائق والتزام الصحيح

~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~

لنحب كل الناس.. لنحب من يتفقون معنا لنتعاون معهم ، ونحب من يختلفون معنا لنتحاور معهم

User offline. Last seen 5 سنة 51 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/09/2006

 

جوان الغالي حتى لو رأينا الاختلاف في وجهات النظر وطريقة الاستقبال لكنك تبقى مصدر خير ونور ما دمتَ غيوراً تريد الخير للجميع وتجتهد لترصد الحقائق والتزام الصحيح.



 شكراً لك عزيزي شيرزاد على احساسك العالي.. 
أما بالنسبة لطريقة الاستقبال فقد مر وقت طويل منذ أن تعلمنا أن لانكتب لنحصد أكبر عدد من الردود ولانكتب لنعلي صوت التصفيق ولا أن نغذي نرجسية أو غيرها ..  فأنا أكتب بما أؤمن به ولا أتوقع التصفيق وخاصة إذا كنت أعلم اني أسبح ضد التيار أو ألسع بني قومي باسلاك النقد كموضوعي هذا..   بل أسعد بالنقد وأحض عليه لأنه يبين لي دائما جوانب خفية .. أو غامضة في موضوعي تسلتزم التوضيح..

أما ما كتبته عن شيرزان ونظرتك وتحليلك فهو جهد مشكور .. وأنت بذلك تثلج صدري محققاً ما ناديت إليه .. فأنت أدنت عمله ولكن لم تلعنه وتسبه وتكتب عنه المقالات بل جهدت أن تسمعه وتراقبه .. وتكشف وتسبر أغواره. ولازلت على مقولتي بأنك أوتيت الحكم والحكمة..

 

 

صورة  Shirzad's
User offline. Last seen 12 سنة 5 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

تحية لك جوان الغالي 

 

" فأنا أكتب بما أؤمن به ولا أتوقع التصفيق وخاصة إذا كنت أعلم اني أسبح ضد التيار أو ألسع بني قومي باسلاك النقد كموضوعي هذا..   بل أسعد بالنقد وأحض عليه لأنه يبين لي دائما جوانب خفية .. أو غامضة في موضوعي تسلتزم التوضيح "..

 

وهذا ما أكدته لي طبيعة مشاركاتك وطريقة متابعتك للمواضيع .

 

وبالتأكيد أن مع رغبتنا لمعرفة الحقيقة - خاصة المعلومات الاجتماعية - لا بد من التأكد والاستكشاف الشخصي وليس الاعتماد على كلام الناس والذي يكون متضاربا في أغلب الأحيان ، وخاصة في مجتمع مثل مجتمعنا تتفوق فيه الاشاعات والأقوال المنحرفة والغير دقيقة ، هذا بالنسبة للمعلومة أما عن انحراف صياغتها فحدث ولا حرج 

 

ولا شك أن مع نقدنا لا سبيل للتعصب والمزاجية والكيل بمكيالين والاستخفاف بالمشاعر ما دام الهدف معرفة الحق وهداية الآخرين إليه ..ومع كل كلمة ومع كل محاولة لا بد أن نراعي الظروف والأماكن أملاً في خطوة حكيمة وتصويب سديد .

 

" ولازلت على مقولتي بأنك أوتيت الحكم والحكمة "..

وأتمنى أن أخلد على حسن ظنك هذا

 

 

وأتمنى أن يكون النصيب الأكبر للوجه المشرق في موضوعك

~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~

لنحب كل الناس.. لنحب من يتفقون معنا لنتعاون معهم ، ونحب من يختلفون معنا لنتحاور معهم

User offline. Last seen 12 سنة 43 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 24/02/2008

 

<!--Session data-->




<!--[if gte mso 9]>

Normal
0







MicrosoftInternetExplorer4

<![endif]-->

<!--[if gte mso 10]>

<![endif]-->


تحياتي لك

عزيزي في البداية قد تكون لا  تعرفني عزيزي لست أنا من يكبح المبدعين في أبناء أمته لا عزيزي فأنا أساهم في بث الشهرة للفنانيين ومساعدتهم  وخصوصاً أبناء الجزيرة عملت مع صديق أخر لتأمين مقابلة في قناة تركيا خاصة  لفنانة كوردية من مدينة الحسكة والحمد لله نجحنا كنت أنشر قصائد في المنتديات التي كنت أشرف فيها لشعراء وشاعرات كانوا في بداية الطريق  ولست هنا لوصف نفسي والوصف لله وحده ولكن اعطك مثال عزيزي بأني لا أود كبح ابداع أحد ولكن نساعد من يحترم الفن وأهله من يحترم عقائد البشر هنالك خطوط حمر في كل مكان حتى هنا في هذا الموقع المهم  و  لم ترد على سؤالي وتهربت عزيزي هل التهجم على الله والسخرية منه ومن نشيد هي رقيب نشيد أمة كاملة ورموزها المختلفة وفنانيها العظماء وشعرائها هو فن وأبداع نعم يجب علينا أن نساعده بأن نعيده لعقله له وأدعوك أن ترى شيرزان لأني أدري على مقربة منها وتذكر قد جلبته وأتى ورد على أول موضوع عنه كتبته وكان فيه أكثر من عشرة ردود لم يكونوا موافقين على أسلوبه فأي فن عزيزي ادعوك أن تخبره أن يحترم أبناء امته له نقد سياسي اهلا وسهلا له نقد ما لا أحد يمانع ولكن السخرية من نشيد هي رقيب ومن رموز كوردية أنا لا أقول هي مقدسة القدسية لله ولكن التهجم على الاديان والرسل أمر لا يليق بالفن والسب والشتم على الفنانيين بكلمات بذيئة هذا ليس فن أي رسالة في الفن تصرح بما يعمله شيرزان هل عرفنا الفن هكذا بكلمة بذيئة والسخرية من رب الكون ورسله ومن الأديان ومن عظماء الأمم لا أخي هذا خطأ ولا يمد بالفن بأي شيئاً ما أتابع الأفلام الكوميدية كلها ولدي علاقات مع الكثيرين ممن يمثلون وسط هذه الأمكانيات الضعيفة عن الأفلام الكوردية في الجزيرة طبعاً أتكلم ولكنها تنجح لحد كبير نعم  السيد شيرزان قال العمل غير مجهز مسبقاً وفي الكثير من المقاطع يلقنه ممن حوله الكلمات وتسمعها جيداً عزيزي في مقاطعه   و سوف نقدم كل الدعم لهذا الشخص عندما يحترم الفن ومن فيه ويحترم عقائد ومعتقدات البشر لا يسخر منها نعم عزيزي ولم نرى في هوليوود في يوم من الأيام  مثل هذه الأمور  وفي النهاية أقول هل يقبل أحد منكم أن يتكلم شيرزان مع امه أو أخته أو زوجته وبتلك الطريقة التي تكلم معها مع زوجة الفنان عادل حزني وغيره من الفنانيين في أول مقطع صوتي نشر له وتتذكرها جيداً أنت عزيزي بالأضافة لكلمات السب والشتم لحمي بافي زيد وغيره  وشكرا

وتذكر من يشتم هو شيرزان لا أحد أخر ولم أجد في الفن كله شتم الا عنده وشكرا لك وأكرر تحياتي عزيزي

<!--Session data-->

 

 

 

<!--Session data-->

 
User offline. Last seen 5 سنة 51 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/09/2006

 أشكرك على طريقتك الهادئة في الحوار .. 

أنت تحاولي اقناعي من بداية ردك الى الان بشيء لست ضده بل مقتنع به مثلك وربما أكثر.. أعرف أن أعماله خاوية وقد وصفتها في المقال بذلك .. ولكن كان يجب أن أوضح القصد أكثر .. 

استمعت لأغلب أعماله وأعرف ما تعنيه، وما قصدت بالابداع، أعماله، إنما الموهبة وكما وضح شيرزاد فإنه يتميز بذكاء لغوي شديد. فإبداعه في طريقة انتقاء الكلمات واشتقاقها وسياقاتها وطريقة نطقها.

في كتاب هندسة التفكير .. يوجد شرح لآليه الفكاهة .. حيث يقود المتكلم تفكيرك في الطريق آ وتوقعك يكون بالتفكير بنهاية الطريق أو مفارق أخرى ثم يقودك المتكلم وبشكل فجائي الى الطريق ب الذي لم تكن تتوقع وله صلة وثيقة بـ آ.

 

أما موضوع الرواج فتأكد أن أي شخص عادي لو يضل يسب صباح مساء فلن يستمع أحد لأعماله..

إذا قصدي هو بشكل عام وبغض النظر عن شيرزان إذا رأيتم أحدا يخطأ بموهبة فاجتبوه وارعوه ولا تسبوه.. 

أرجو أن يكون القصد قد وصل.

صورة  sojye strinerm's
User offline. Last seen 5 سنة 46 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/01/2010

لو كان شيرزان يهوديا لدخل النار

و لأنه مسلم اجباري سيدخل النار مرتين

و لانه تجاوز خط العبقرية نحو الجنون ... فسيحبه الناس لأنهم شربوا من النهر   ( في قصة الملك على الشعب المجنون بسبب شربهم من النهر )

و لأنه يهذي فسيبقى هذا مستواه .... مهرج

له شوكة لأنه لن يتطور

و عزيزي جوان ذو العالم المستوي لك وردة لأنك اخترت الشخص الخطأ للتشجيع على الابداع فلو اخترت قنفذا" فذا" لكان أشوك ... قصدي أصوب

 

 

stiryê min diyarîne jibo ê jiwan hezdikim

User offline. Last seen 5 سنة 51 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/09/2006

 أعرف إنه في عالمك لا تحكمون على الشخص من أشواكه .. 

لك الشكر لمرورك المشوك... قصدي المشوق

User offline. Last seen 13 سنة 23 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 25/02/2010

sherzan is one of the must man but

he is the better