أشهر أدوات التعذيب عبر التاريخ

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 13 سنة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 27/07/2010

موضوع شامل عن اغرب وساءل التعذيب و الاعدام

 
بسم الله الرحمن الرحيم

1 – كرسي الاعتراف The Inquisitional Chairs

من أدوات التعذيب واستخدم لانتزاع الاعترافات وهو عبارةعن كرسي من الحديد أو الخشب وزعت المسامير على المسند والمقعد وكل المناطق التي تلامس جسم الشخص الجالس عليه بعد أن يتم شدة بواسطة الأحزمة الى الكرسي لتنغرز المسامير في الجلد بعمق وفي كثير من الأحيان يتم تحمية الكرسي الحديدي ليحدث ضرراً أكبر بالمجرم وقد استخدمت هذه الأداة للتعذيب في القرون الوسطى في أوروبا كألمانيا والتي استخدمت فيها حتى أواخر القرن التاسع عشر وفي إيطاليا وإسبانيا حتى نهاية 1700 , وفرنسا حتى نهاية عام 1800 .

 

2 – إجاصة المناطق الحساسة Rectal, Oral, and Vaginal Pear

تدعى الإجاصة وهي مسبوكة من الحديد استعملت في القرون الوسطى تستخدم لعقاب المتهمين بجرم اللواط أو المثليين أو المرأة الزانية أو التي أجهضت أو سفاحي القربى وأيضاً المهرطقون والكذابين ولها ثلاثة أنواع منها ما يوضع في فتحة الشرج وتستخدم ضد المتهمين بجرم اللواط أو المثليين ومنها للمهبل وتسخدم ضد المرأة الزانية أو التي أجهضت ومنها للفم وتستخدم ضد المهرطقون والكذابين وتتألف هذه الأداة من قسمين أو من أربعة أقسام وتعمل بسحب الحبل من أعلاها لتفتح وتتوسع ولها أشواك تسبب في نزيف ونادراً ما تم تسجيل حالات وفاة ممن استخدمت ضدهم هذه الإجاصة.

 

3 – مخلب القط Cat’s Paw

وهي عبارةعن مخلب حديدي وتستخدم لتقطيع جسد المذنب بطريقة وحشية بعد أن يقيد الى عمود.

 

4– قناع العار Mask of Infamy

هي من أدوات تنفيذ الأحكام كعقوبة وتستخدم ضد المذنبين و طريقةالتعذيب تكون بوسم المذنب بهذه الأقنعة وقفلها واطلاق سراحه و يكون التعذيب نفسياً وجسدياً بحيث لايمكن لأحد أن يخلع هذا القناع عنوةبدون إحداث ضرر بالرأس ولهذه الأقنعة أشكال وكل جرم له شكل معين من الأقنعة فالذي يثرثر يوسم بقناع له لسان طويل على سبيل المثال وهناك قناع بآذان طويلة وهناك مايشبه وجوه الحيوانات وهناك أقنعة لها مسامير من الداخل لتدخل في الأنف أو كرة حديدية لتدخل في الفم.

 

5 – المقصلة The Guillotine

من أكثر انواع وسائل الأعدام التي كانت مستخدمة في العصور الوسطى وقد اخترعها الطبيب الفرنسي Ignace Guillotine ويتميز هذا الجهاز بقطع الرأس بواسطة شفرة تمشي على سكة مستقيمة وتتقاطع مع العنق واستخدمت قبل 1789 بعدة بقرون وتسخدم بوضعية الجاثي أو المستلقي ولكنها من الوسائل السريعة للإعدام .

 

6 –التعذيب بواسطة الماء The Water Torture
الماء هو من متطلبات الحياة للأنسان كما أنه من مسببات الموت بالنسبة له أيضاً وذلك بعد اختراع وسائل عديدة للتعذيب والقتل باستعمال الماء ومنها الإغراق و الحقن في الفم وفي المناطق الحساسة والتعذيب بقطرات الماء أو بالماء المتواصل الجريان.

7 –التعذيب بقطرات الماء Drops of Water
وهي من الطرق المؤلمة في التعذيب وتسبب الموت إن طالت وتتمثل في تحديد أنبوب يقطر الماء نقطة نقطة من مكان عالي فوق رأس الضحية مباشرة في مكان محدد لوقت طويل مما يؤدي الى ثقب رأس الضحية في نهاية الأمر.

 

8 –التعذيب بالإغراق Dunking
وهو شكل من أشكال العقاب واستخدمت للتحقيق مع المتهمين ولاستخلاص المعلومات وكانت هذه العقوبة مخصصة للساحرات ولكن طبقت أيضاً على اللصوص والقتلة وقطاع الطرق للتحقيق معهم وذلك بربطهم الى كرسي وإغراقهم في الماء مراراً ولوقت طويل وأحياناً كانت الضحية تغيب عن الوعي وأحياناً تترك في الماء بدون غمس الرأس لأيام عديدة و هذه الطريقة كانت تستخدم على نطاق واسع خلال محاكم التفتيش الإسبانية وفي انكلترا وفرنسا وكان من الوسائل الشائعة جداً.

 

9 – الغلي بالماء The Cauldron
يتم وضع الضحية في مرجل مملوء بالماء وهو مربوط ثم يتم إشعال النار تحت المرجل ولغاية مرحلة غليان الماء حيث يطهى وهو حي واستخدمت هذه الطريقة للتحقيق مع المتهمين أكثر من وسيلة اعدام بسبب فاعليتها في الاعتراف.

 

10 – التجميد بالماء Freezing with water
واستخدمت في فصل الشتاء حيث تجبر الضحية على الوقوف في العراء بدون ثياب ويقوم الجلاد بصب الماء على رأسه و جسده ويترك لفترة طويلة ليتجمد الماء قبل أن يصب الماء عليه مجدداً إلى أن يموت وفي كثير من الأحيان كان يتم ترك الجثث في العراء طيلة فصل الشتاء لترويع اهل القرية كنوع من الترهيب والتخويف ولردع أي شخص يفكر بارتكاب جريمة.

 

11 – شرب الماء بالقوة ( الحقن ) Force Drinking

مازال يستخدم هذا النوع من التعذيب في عصرنا الحالي ولكن يرد العلماء جذور هذه النوعية من التعذيب الى القرون الوسطى حيث يتم حقن الضحية بالماء من الفم باستخدام أنابيب بعد إغلاقهم فتحات أنفة أو بوضع الماء في فتحة الشرج فإما أن يعترف أو يموت

انتظر تعليقاتكم .................مع كامل حبي واحترامي لجميع أعضاء كوليلك

 

Aqil taca zêrîne  di serê her kesî de nîne