سعودي يدفع 120 مليوناً لشراء منازل جيرانه (ليمنعهم من كشف قصره)؟

رد واحد [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 14/12/2010


 

 

الرياض – شمس اف ام

اشترى أحد رجال الأعمال جميع المباني المحيطة بقصره من الجهات الأربع بمدينة جدة في السعودية بمبلغ وصل إلى 120 مليون ريال لمنع كشفه على الجيران.

وذكرت صحيفة السوسنة أنه "لم يجد أحد رجال الأعمال حلا لمنع الجيران من (كشف) قصره في جدة سوى شراء جميع المباني المحيطة به من الجهات الأربع بمبلغ وصل إلى 120 مليون ريال".


وكان هذا هو الحال في الأحياء السكنية بمحافظة جدة حيث سمحت أمانة المحافظة بتحول الفيلات المكونة من دورين لعمائر بطوابق متكررة.


وتقدم عدد من أهالي الأحياء السكنية بشكاوى متكررة للمحافظة لوقف القرار خاصة أن ظهور عمائر بهذا الارتفاع يجعل بيوتهم مكشوفة أمام الجيران.


ولجأ رجل الأعمال من سكان جدة لهذا الحل بأن يشتري جميع المنازل المحيطة بقصره، خاصة بعد أن عرف أن عددا من أصحاب المنازل قد حصلوا بالفعل على تراخيص لبناء الطوابق المتكررة كي لا يجد قصره محاطاً بعدد العمائر.


وقال أحد المقربين من رجل الأعمال الجداوي إن " تكلفة عملية الشراء ضخمة، وتصل إلى 120 مليون ريال سعودي، ورغم أن هذا المبلغ يتيح لرجل الأعمال الثري قصرا أفضل من قصره الحالي، إلا أنه فضل تملك المنازل المحيطة بدلا من تغيير القصر، على أن يستثمر أموال الشراء في إيجار المنازل التي المحيطة به، ويمنع إعادة بنائها، أو رفع أداورها".

الحمد لله أهل العقول براحة
لو تبرع بجزء بسيط للفقراء والمساكين مو أحسن
صورة  taha's
User offline. Last seen 12 سنة 6 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 05/02/2006

 يا ساتر ... يا لطيف

         *** @ *** @ *** @ *** @ *** @ *** 
                       الجهادي المتفائل