الصفعة الشرارة

3 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 6 سنة 2 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/09/2006

تداولنا في بيت أحد الأصدقاء الأحداث الأخيرة في تونس بشغف كبير ولدى عودتي للبيت وقراءتي للقصة .. أدهشني ما حصل .. لقد بدأت قصة الإطاحة برئيس دولة بصفعة من شرطية.. سقطت على وجه أخ لتسعة أفراد يقال أنه خريج جامعي بلا وظيفة.. 

قام بحرق نفسه بعد أن عجز جسده عن تحمل نار الثورة فيها .. فحول نفسه إلى رماد.. وحقق نظرية الفراشة .. فكان هو الذي خفق بجناحيه !! فأحدث الإعصار.

في وقت مبكر كنت قد هنئت أحد الأصدقاء التونسيين بكلمة مبروك.. التي غيرت ملامح وجهه المتجهم لتبرق في عينيه ومضات الأمل .. وكان ذلك قبل رحيل الدكتاتور.. الذي امتدت الصفعة لتسقط عليه وتطيحه إلى الأجواء التي رفضته بدورها..

في الليل وحين عودتي للبيت بالباص حيث كان الشباب يتوجهون إلى الملاهي.. ويتحدثون عن كذا وكذا .. كان بعض الشباب العرب غارقون في السياسة.. يتحدثون وكأنهم يخططون لانقلاب.. وكأنهم اقتبسوا من نار البوعزيزي.

ولدى استماعي لبث الجزيرة على الانترنت .. في منتصف الليل والأضواء منطفئة.. كنت مندمجاً بكلي مع صوت صراخات المحتجين.. وغضبهم وألمهم وسمو قضيتهم.. فتقاطعها صراخات تأتي من خارج نافذتي لشباب الملاهي الذي أفقدوا نفسهم صوابها لتحقيق المزيد من المتعة.. هكذا اختلطت الصراخات .. وشتان بينها ... وبَعُد..

هذا ما ولد شعورا شديد الغرابة في نفسي .. جعلني أفتح صفحات كليلك فكتبت بَوحي، بعد أن زاد شعوري غرابة عندما رأيت على صفحات المناقشة النشطة في الموقع.. هذه المقالات(متابعة ممتعة (شيرزاد يرسم العاطلين عن العمل).. وأحلام اليقظة..  وموقع أبي بكر  .. وماذا استفدنا من كليلك.. ونافذة للنور.. وأود أن أهاجر وبوح الكلمات!!!...

 

User offline. Last seen 11 سنة 50 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/12/2010

تحية للشعب التونسي الصامد الذي رفض الذل ودافع عن كرامته وفتح صدوره لرصاص الشرطة والامن غير آبهين بشي في سبيل نيلهم لحريتهم وقد حصلو عليها بعد ان قدمو ضحايا جلهم من الشباب وبذلك كسرو حاجز الخوف ونالو مرادهم وبالتالي ينطبق عليهم القول : اذا الشعب يوماً اراد الحياة فلابد له ان يستجيب للقدر  وبالفعل استجاب التونسيون للقدر وكان لهم ما ارادو بفعل التضحية والشجاعة التي تحلو بها فكل التحية لهم ولا عزاء للشعوب الجبانة الاخرى التي ما الها هم الا الهتاف : بروح بالدم نفديك يا ............. والى الابد الى الابد .... لانها تبقى شعوب جبانة لا تسوى حتى قشرة بصلة .

لك كل التحية اخي جوان .

صورة  sojye strinerm's
User offline. Last seen 5 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/01/2010

 ارأيتم ..

حينما يتحمل  البشر النار ...... يظهر الذهب الأصيل .. و تولد الحياة من جديد

و ما دعوتي .. إلا لتحمل الشوك ... هو الدليل للتغيير 

من الفرحات الكبرى

جعلها خالق الشوك ............. فرحات

لك وردة حمراء........................................................ عالم كليلك

stiryê min diyarîne jibo ê jiwan hezdikim

User offline. Last seen 6 سنة 2 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/09/2006

إذا هبطت صفعة على الخد الأيسر قد يدار لها الخد الأيمن وهذا ما يحصل لبعض الشعوب .. أما البعض الآخر .. يعاني من أنه إذا حدثت شرارة في مكان لن يطال الإنفجار سوى مكان صغير بسبب العزل المحكم.. 

وهنا تكون المهمة في إزالة العزل أولاً.. 

أما قصيدة إذا الشعب يوماً أراد الحياة .. فإنها وللصدفة هنا .. قصيدة الشاعر التونسي أبي القاسم الشابي..

تفائل يا عزيزي كاوا.......  فكل شعب إذا أراد الحرية وجد مفتاحها.. 

بالنسبة لتحمل الشوك يا ذا الأشواك الحكيمة فهي المفتاح ... وما قامت عدالة في الأرض إلا بتحمل الشوك !!

**وَإِذْ يَعِدُكُمُ اللَّهُ إِحْدَى الطَّائِفَتَيْنِ أَنَّهَا لَكُمْ وَتَوَدُّونَ أَنَّ غَيْرَ ذَاتِ الشَّوْكَةِ تَكُونُ لَكُمْ وَيُرِيدُ اللَّهُ أَن يُحِقَّ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ*الأنفال 7*