الشيخ الشبيح..

2 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 7 سنة 35 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/07/2007

تحياتي أحبائي ..

نسمع كثيرًا عن الشبيح والشبيحة.. وهم المرتزقة الذين يبيعون أخلاقهم وضمائرهم في قتل الأبرياء وتقطيع أوصال الأطفال والنساء من أجل مبلغ من المال زهيد.. وهذا الكائن المخلوق ليس له دين ولا إنسانية ولا أخلاق تمنعه من قتل الحياة ودفن الطفولة على الأرض.. ولكن الغريب في الأمر.. والذي يجعل العقل حيرانًا.. أن ترى شيخًا أو عالمًا من علماء الدين شبيحًا يقف مع القاتل والجلاد ضد الأبرياء والضعفاء.. وهو الذي قضى عمره متنقلا بين بطون الكتب والمحاضرات في المساجد والفضائيات.. وكان يوصي بحرمة إيذاء الإنسان لأخيه الإنسان بكلمة أو حتى بإعراض وجهه عنه.. فأين ذهبت تلك التعاليم والمبادئ التي كان يحث الناس عليها.. هل كانت  لكسب الشهرة والصيت.. أم للتقرب إلى كبار الشبيحة.. أم ماذا؟؟..

عندما تأملت حال هذا الشيخ الشبيح.. تذكرت الآية القرآنية الكريمة التي تخاطب نفس الإنسان ومداخلها المتعددة: (كبر مقتًا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون).. والصورة على الأرض واضحة كالشمس في منتصف النهار..

ألم يقرأ هذا الشيخ الشبيح.. قول الله تعالى: (ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما).. ألم يسمع قول النبي صلى الله عليه وسلم: "دخلت امرأة النار في هرة حبستها فلا أطعمتها ولا جعلتها تأكل من خشاش الأرض" هذه عقوبة من يعذب حيوانًا.. فكيف بمن يقتل ويمثل بالجثث ويعذب ويغتصب؟!!..

ألا يعلم هذا الشيخ الشبيح أن اتهامه للأبرياء بالمجرمين هو بمثابة فتوى لقتلهم وسفك دمائهم..

ألم يقرأ هذا الشيخ الشبيح قول الله تعالى: (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار)..

وغيرها وغيرها من الآيات والأحاديث التي توضح معالم الدين الحقيقية بالقول والعمل..

والله إن الطفل الصغير الذي لا يملك من العلم شيئًا يميز بفطرته السليمة بين الحق والباطل.. وخاصة في مثل هذه الصور والمآسي التي نشاهدها يوميًا..

لذا.. كان جزاء الشيخ الشبيح أكبر وأقسى عند الله من أي إنسان آخر.. لأن كلامه مرجعية للناس..

اللهم أمتنا مظلومين ولا تأخذنا ظالمين..

وتقبلوا تحياتي..

 

مشترك منذ تاريخ: 27/09/2007

جميل ما طرحته هنا أخي سوار
صدقت في ما ذهبت إليه في أن الشبيح الإعلامي أكثر خطرا
على المجتمع من مرتزقة الشوارع التي تفتك و تقتل
لأن الشيخ الشبيح هو الذي يزين و يحلل لهؤلاء ممارساتهم الهمجية
و قد كتبت مقالة منذ زمن حول هذا المضمون سأنشرها في حينها بإذن الله
و دمت بخير

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

علمتنا الحياة أن ندفع ثمن كل ابتسامة سيلا من الدموع

صورة  نون's
User offline. Last seen 11 سنة 23 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 17/04/2008

 أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ{75}البقرة

سبحان الله كيف لإنسان أن سمع كلام الله ويفني عمره في الكتب وفوق كل ذلك يعقله ثم يقف مع الظالم ويحرف الكلام ويفتي بتحريم خروج الناس ضد الظالم كيف له ان يفعل ذلك ؟

إلا أن يكون قلبه أقسى من الحجر واستحب الدنيا على الآخرة وزين له الشيطان سوء عمله...

في الحقيقة يا جماعة لا استطيع ان استوعب المسألة إلّا ان يكون منافقا ..

فهاهم لا يختلفون في قولهم عن إطار (المؤامرة والممانعة ) وذاك الذي قتل ابنه ربط موت ابنه باستهداف فلسطين والمقامة . دقيقة من فضلك هل تسمي نفسك عالما!!! ام ببغاءا يكرر كلام السلطان.

بررتم للظالمين أفعالهم فمن سيجادل عنكم يوم القيامة...

 وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لاَ تَعْبُدُونَ إِلاَّ اللّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنكُمْ وَأَنتُم مِّعْرِضُونَ{83} وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ لاَ تَسْفِكُونَ دِمَاءكُمْ وَلاَ تُخْرِجُونَ أَنفُسَكُم مِّن دِيَارِكُمْ ثُمَّ أَقْرَرْتُمْ وَأَنتُمْ تَشْهَدُونَ{84} ثُمَّ أَنتُمْ هَـؤُلاء تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقاً مِّنكُم مِّن دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِم بِالإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِن يَأتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ{85} أُولَـئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُاْ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآَخِرَةِ فَلاَ يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ{86}

ن والقلم وما يسطرون