بلاغ من حركة الشعب الكوردستاني – سوريا / منظمة عفرين

2013-06-13

منذ ما يقارب شهر حاصرت الجماعات المسلحة التابعة للجيش السوري الحر منطقة عفرين بحجة قوات YPG  المتحالفة مع النظام السوري ونتيجة هذه الحجج أدخلت منطقة عفرين في حصار بشكل كامل من كافة نواحي الحياة والشعب العزل هو الذي يدفع فاتورة الأطراف السياسية والعسكرية في المنطقة ..

وفي ذلك الوقت الذي صارت المواجهة في منطقة عفرين بين الجماعات المسلحة وقوات YPG أصدرت حركتنا حركة الشعب الكوردستاني بياناً وضحت فيه موقفنا تجاه هذه العملية والهجوم وثم بعدها الحصار الغير لائق بحق المكونات من شعبنا السوري وخاصة المواطنين العزل الغير محسوبين على هذا الطرف أو ذاك ..
ومن أجل هذا الحصار الخانق على منطقة عفرين قامت منظمة عفرين لحركة الشعب الكوردستاني بالمفاوضات مع الجماعات التابعة للجيش السوري الحر لفك الحصار بعد مشاورة الأمين العام لحركتنا .. وكانت المفاوضات بين الطرفين جيدة ووصلوا إلى الحل النهائي بفك الحصار عنها ..
وقد حضر من طرف حركة الشعب الكوردستاني كل من :
- الأستاذ حسين كالو مسؤول المكتب التنظيمي لحركة الشعب الكوردستاني – في عفرين  
- علي جمعة مسؤول الحماية لحركة الشعب الكوردستاني – في عفرين 
- جوان محمد من اللجنة الشعبية – في عفرين 
وحضر من طرف الجيش السوري الحر كل من :
- صياد ابو عمر
- عبد الحكيم حربة
- حج علي بشير 
- محمد فاتح 
- الأستاذ طارق مسؤول الإعلام
بالإضافة عبر أبو عمر مسئول اللجنة المشكلة من قبل الجيش الحر بالاعتذار للشعب الكوردي بالنسبة للحصار في المنطقة وخاصة بما يفعل المكون ضد المكون الآخر وهو في نفس الوطن .. وكما أكدت اللجنة أنه سيفك الحصار في القريب العاجل لأن ثورتنا ضد النظام الطاغي وليس ضد الشعب العزل وكما شجعوا موقف حركة الشعب الكوردستاني تجاه القضية الكوردية والوطنية .. وكما شكر الأستاذ كالو اللجنة المشكلة من قبل الجيش الحر ...
 
12 / 6 / 2013 
 
المكتب الإعلامي لحركة الشعب الكوردستاني – سوريا ( T.G.K )  
 
 


وين على اساس ي ب ك الها شعبية

وين على اساس ي ب ك الها شعبية ... بدنا نشوف مين يوقف معكن من الشعب

ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.