النظام السوري يفرج عن مئات المعتقلين لديه .. من بينهم مواطنون كورد

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 14 سنة 27 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/03/2006

قالت مصادر مطلعة في المعارضة السورية، اليوم الخميس، إن النظام السوري أفرج عن مئات المعتقلين لديه، من بينهم مواطنون كورد، ضمن الاتفاق الروسي – التركي الأخير.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن «مئات المعتقلين وصلوا ضمن الاتفاق الروسي – التركي إلى مناطق سيطرة المعارضة في ريف حلب الجنوبي، بالتزامن مع عملية إدخال آلاف الأشخاص من مسلحين ومقاتلين من بلدتي الفوعة وكفريا إلى مناطق سيطرة قوات النظام، مع اقتراب عملية التبادل من الانتهاء بشكل كامل».

هذا ووفق القوائم المنشورة بأسماء المعتقلين، فإن من بين المفرج عنهم العشرات من أبناء غربي كوردستان (كوردستان سوريا) ممن اعتقلوا في فترات سابقة.

وأكد المرصد، أن «أكثر من 700 من المعتقلين الذين أفرج عنهم من سجون ومعتقلات قوات النظام، كانوا اعتقلوا خلال الأيام والأسابيع الفائتة، خلال المفاوضات السرية التي كانت تجري بين أطراف الاتفاق».

وأشار إلى أن «قوات النظام عمدت اعتقالهم خلال هذه الفترة، وسط اتهامات للنظام بإضافة أسمائهم في ملف التفاوض للتحايل على الاتفاق الروسي – التركي».

يذكر أن هذا الإجراء أثار استياءً كبيراً لدى ذوي المعتقلين، والذين طالبوا بتوضيحات من الجهات المفاوضة عن المعارضة، فيما إذا كانت قدمت قوائم اسمية كاملة تضم 1500 شخصاً ممن يتواجدون في المعتقلات الأمنية السورية.